شريط الأخبار

السيسي من فرنسا: من حق الفلسطينيين أن تكون لهم دولة

09:10 - 27 حزيران / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على حق الفلسطينيين بأن تكون لهم دولة قائمة عاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أن الإدارة المصرية الحالية تدعم الشعب الليبي والجيش الوطني الليبي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده أمس مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بقصر الإليزيه، حيث أكد على التعاون المصري الفرنسي في القضايا الخاصة بمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ودعم جهود التنمية المستمرة.
ونوّه إلى أن اللقاء الذي عقده مع نظيره الفرنسي تطرق لبحث الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، وبذل كل الجهود لحل القضية باستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين، مشددا على ضرورة أن تكون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.
وأكد السيسي، دعمه  لجهود الحكومة العراقية لتوحيد الصف بما يمكن الشعب العراقي من مواجهة التحديات، مضيفاً أن هناك تفهما كبيرا على ضرورة الحفاظ على حقوق السوريين ووحدة التراب السوري.
وشدد الرئيس المصري على اهمية القطاع السياحي بالنسبة الى الاقتصاد المصري.
وقال موجها كلامه الى الفرنسيين "انتم لا تدركون ان الشعب المصري محب للجميع وطالما حصلتم على التأشيرة فانتم في امان بمصر"، مضيفا "ان الدولة المصرية تحمي الفرنسيين الى جانب حماية المصريين لهم".
من جانبه، قال هولاند إن "مصر تواجه حركات إرهابية وعلينا أن نعمل معا لمكافحة هذا التهديد". وأضاف "نأمل أن تستمر عملية الانتقال الديمقراطية وفق خارطة الطريق في مصر، حيث لابد أن يكون هناك عملية انتقالية للحفاظ على الدولة ومكافحة الإرهاب".
وتابع هولاند ان فرنسا تنوي ان تكون شريكا "قويا مع مصر لان مصر بحاجة لفرنسا"، كما تريد ان تقيم "علاقة واضحة مع مصر".
واضاف الرئيس الفرنسي ان مصر "عبرت مرحلة غاية في الصعوبة كانت لها تداعيات انسانية كبيرة"، داعيا الى العمل على ايجاد "اكبر عدد ممكن من الاستثمارات"

انشر عبر