شريط الأخبار

أسرى فلسطين: للمرة الخامسة الاحتلال يجدد الادارى للأسير عدنان الحصرى

11:25 - 26 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال جددت اليوم الاعتقال الادارى للمرة الخامسة على التوالي للأسير "عدنان أحمد حسن الحصري (51) عاماً، من مخيم نور شمس  قضاء  مدينة طولكرم لمدة ستة أشهر .

 وأوضح المركز فى تصريح صحفي بان الأسير "الحصرى" معتقل منذ 2/2/2013 ، ويقبع في سجن مجدو ، وكان قد امضي خمس سنوات في الاعتقال الادارى سابقاً ، وخاض إضراب عن الطعام لمدة 62 يوما متواصلة مع مئات من الأسرى الإداريين في نيسان الماضي احتجاجا على استمرار اعتقالهم الادارى المتجدد دون تهمة .

وأشار المركز بان الأسير "الحصرى" منذ عام 2004 وهو يعانى من سياسة الاعتقال الادارى حيث لا يكاد يمضى عام منذ ذلك الحين إلا ويقوم الاحتلال باعتقاله إداريا لعام أو أكثر ، وأخر مرة أطلق سراحه فيها كانت في 6/9/2012 بعد ان أمضى عام كامل فى الاعتقال الادارى ، إلى أن أعاد الاحتلال اعتقاله بعد 5 أشهر فقط من الإفراج عنه وفرض عليه الادارى مجددا منذ 21 شهراً حتى الآن .

 ويعانى الأسير "الحصرى" من مرض الديسك وآلام شديدة في ظهره نتيجة اعتقاله المتكرر ، ويعاني من صعوبة في الحركة والتنقل.، حيث انه لم يكن يعانى من اى أعراض مرضية قبل اعتقاله، وظروف السجن والبرد تزيد من معاناته المتفاقمة .

 وكان الاحتلال في شهر مايو الماضي قد اعتقل نجله للطالب الجامعي مصعب الحصري (24) عاماً، للمرة الثانية بعد اقتحام منزله وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية ويدرس تخصص هندسة البناء ولم يتبقى له سوى فصل دراسي واحد

انشر عبر