شريط الأخبار

قائد الباسيج: لايمكن تركيع الشعب الإيراني ولن نرضخ لامريكا واسرائيل

08:21 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

شدّد قائد قوات الباسيج (قوات التعبئة الشعبية) الإيرانية، العميد محمد رضا نقدي، على أن الشعب الإيراني “لن يساوم مع الولايات المتحدة وإسرائيل”، معتبرا أنه “لا يمكن تركيع الشعب بمفاوضات استنزافية” (في إشارة إلى المفاوضات بين مجموعة 5+1 وإيران حول ملفها النووي).

 وقال نقدي، في كلمته أمام آلاف من عناصر “الباسيج”، الذين احتشدوا في ميدان فلسطين، بالعاصمة طهران، في الذكرى السنوية لتأسيس المنظمة: “على الأعداء الجبناء أن يعلموا بأن الشعب الإيراني لن يساوم مع أمريكا والكيان الصهيوني”.

 وخاطب نقدي قادة الولايات المتحدة قائلا: “إذا أردتم إطالة حياة نظامكم البغيض لبعض الوقت، فعليكم إزالة قواعدكم العسكرية من المنطقة، والدول الإسلامية، والتخلي عن دعم الكيان الصهيوني”.

 وحول مفاوضات إيران مع الدول الست الكبرى قال نقدي: “الأعداء يتصورون أنه يمكنهم تركيع الشعب الايراني، بمفاوضات استنزافية، ولكن عليهم أن يعلموا أن الشعب الايراني، ومثلما تصدى لصدّام (الرئيس العراقي الراحل) المجرم، ومؤامرات جماعة خلق الإرهابية (منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة)، ودفنهم، فإنه لن يستكين حتى دفن الكيان الصهيوني البغيض”.

 و”الباسيج” قوات شبه عسكرية، تتكون من متطوعين من الذكور والإناث، وتأسست في تشرين الثاني/ نوفمبر 1979، وتتبع للحرس الثوري، الذي يتبع بدوره لسلطة المرشد الأعلى، علي خامنئي.

انشر عبر