شريط الأخبار

الداخلية تعتزم إصدار جواز وهوية جديدة

11:32 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني حسن علوي مساء الثلاثاء: "إن وزارة الداخلية تعتزم إصدار نسخة جديدة من جواز السفر والهوية الفلسطينية تتناسب مع المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة لإقامة الدولة الفلسطينية".

وكشف الوكيل علوي في تصريحات صحفية، عن خطة الوزارة التطويرية لترسيخ وتعزيز بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية للفترة من 2014-2016.

وأوضح علوي أن الخطة التطويرية تسير بالتوازي مع المسعى الفلسطيني في مجلس الامن الدولي، لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967 والتي تهدف لترسيخ مبدأ الدولة الفلسطينية.

وقال في تصريحات صحفية: "إن أبرز معالم الخطة تتمثل بإصدار جواز سفر وهوية فلسطينية بشكل جديد، مضيفا "النسخة الجديدة من الجواز الفلسطينية والهوية جاهزة لدى وزارة الداخلية، سيتم استبدالها بالجواز والهوية الحالية". 


وبين "ان الجواز الجديد يحمل اسم دولة فلسطين، ويحتوي على صور لأبرز المعالم الدينية والأثرية الفلسطينية من ضمنها، قبة الصخرة، كنيسة المهد، والحرم الإبراهيمي، ميناء غزة"، ودون تحديد المهنة، فيما تخلو الهوية من اللغة العبرية وتحتوي على معلومات جديدة وبشكل مختلف عن الشكل الحالي.

كما وتسعى الوزارة لقطع خطوات اضافية في نظام جواز السفر الإلكتروني المعروف باسم "البيومتري"، مشيرا الى ان منظمة الطيران العالمية اجلت العمل فيه حتى إشعار آخر مع العلم انها كانت قد منحت الدول حتى 2015 اخر موعد للعمل به.

وتعترف نحو 135 بالدولة الفلسطينية، ويسعى الدبلوماسيون الى رفع هذا العدد وكسب تعاطف الدول لدعم القضية الفلسطيني.

انشر عبر