شريط الأخبار

لليوم الـ8" الاحتلال يرفض تسليم جثماني الشهيدين أبو الجمل

07:16 - 25 تموز / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

رفض المستشار القضائي للشرطة الصهيونية شاؤول غوردون مساء الثلاثاء "الاستئناف المصغر" الذي تقدم به محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، والذي طالب فيه بتسليم جثماني الشهيدين غسان محمد أبو الجمل 31 عاماً، وعدي عبد أبو الجمل 22 عاما، لدفنهما في مقبرة العائلة.

يشار إلى ان الشهيدين أبو الجمل قاما بتاريخ 18-11-2014 بعملية طعن في كنيس يهودي بالقدس المحتلة ما أدى لقتل 4 حاخامات صهاينة وإصابة نحو 10 بجراح مختلفة، ولم يسلم الاحتلال الصهيوني جثمانيهما حتى اللحظة.

وقال المستشار القضائي في رده على استئناف المحامي محمود إنه وحتى مساء اليوم الثلاثاء لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن جثماني أبو الجمل، "بإعادتهما لعائلاتهما أو دفنهما بمقابر "غير معروفة"، معتبراً أن عدم تسليمهما في هذه الفترة يساعد في "الحد من العمليات التي تنفذ ضد الصهاينة في مدينة القدس"، وبالتالي سيكون رادعا لغيرهم.

وقال المستشار القضائي للشرطة الصهيونية:" كما هو معلوم ومنذ فترة زمنية فإن القدس تقع تحت طائلة عمليات "إرهابية"، والمشترك لها كونها عمليات فردية، ليست ضمن إطار تنظيمي، وتنفذ بوسائل مختلفة وليس بوسائل "إرهابية متطورة" كالسيارات، والسكاكين، والجرافات"، هدفها قتل أكبر عدد من اليهود.

وأضاف:" ليس سراً أن مثل هذه العمليات تعتبر مثالا يحتذى به من قبل الآخرين، وتنفيذ العمليات يؤدي الى تأجيج الأوضاع في القدس، ويشجع عملية "القتل"، وفي هذا الواقع الاستثنائي ومن أجل الحد من هذه العمليات والإرادة لمحاولة تنفيذ غيرها من ابناء القدس فقامت الجهات الامنية بعدة خطوات لحماية الجمهور، ولضمان سلامته، ومن ضمنها العودة الى سياسة "هدم منازل منفذي العمليات" بعد سنوات من إيقافها، كما تتم هذه الأيام دراسة اقتراحات وقوانين أخرى "غير عادية" لوقف العمليات التي تتعرض لها القدس على حد زعمهم.

انشر عبر