خبر الدنمارك أكثر البلدان اتصالا بالإنترنت عالميا

الساعة 02:38 م|25 نوفمبر 2014

وكالات

احتلت الدنمارك المرتبة الأولى عالميا على قائمة أكثر الدول اتصالا بشبكات المعلوماتية، على ما أظهر تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات للعام 2014 والذي يصنف الدول وفق التزامها بمبادئ مجتمع المعلومات.

وفي صدارة هذا الترتيب السنوي أيضا جاءت كوريا الجنوبية والسويد في المرتبتين الثانية والثالثة.

وفي 2013، تربعت كوريا الجنوبية على صدارة الترتيب تلتها الدنمارك في المرتبة الثانية. أما المراتب الرابعة إلى الثانية عشرة فاحتلتها آيسلندا وبريطانيا والنروج وهولندا وفنلندا وهونغ كونغ ولوكسمبورغ واليابان وأستراليا.

ومن بين الدول التي شملها الترتيب حلت الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة عشرة وألمانيا في المرتبة السابعة عشرة وفرنسا في المرتبة الثامنة عشرة.

وبحسب هذا التقرير، "أكثر من ثلاثة مليارات شخص يتصلون بشبكة الإنترنت في العالم كما أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تواصل نموها بوتيرة سريعة في كل بلدان العالم تقريبا".

وفي 2014، ارتفعت نسبة استخدام الإنترنت بسرعة مضاعفة في البلدان النامية (8.7%) بالمقارنة مع البلدان المتقدمة (3.3%).

وارتفع عدد مستخدمي الانترنت بواقع الضعف في البلدان النامية بين 2009 و2014، وهذه البلدان تضم اليوم ثلثي الأشخاص الذين يتصلون بالإنترنت في العالم.

ومن أصل 4.3 مليار شخص لا يزالون غير متصلين بالإنترنت، 90% يعيشون في البلدان النامية.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هامادون توريه إن "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن أن تجعل العالم أفضل، خصوصا للأشخاص الأكثر فقرا، بمن فيهم النساء والشبان والمعوقون".

وفي قطاع الاتصالات على الهواتف المحمولة، توقع الاتحاد الدولي بلوغ عدد الاشتراكات 7 مليار بحلول نهاية 2014.

وتحتل المراتب الثلاثين الأولى من التصنيف بلدان أوروبية وأخرى ذو دخل مرتفع.

وبحلول نهاية 2014، سيكون 44% من الأسر في العالم لديهم وصول إلى الإنترنت مقابل 40% نهاية 2013 و30% نهاية 2000.