شريط الأخبار

التحذير من عدم تطوير بركتي الشيخ رضوان وعسقولة في حال حدوث منخفض

12:32 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

حذر مسؤولون اليوم الثلاثاء، من خطر قائم ومحدق بالمواطنين في حال عد تطوير بركتي الشيخ رضوان وعسقولة في حال حدوث منخفض جوي قوي خلال الأيام المقبلة.

جاءت هذه التحذيرات خلال مؤتمر صحفي عقده نواب مدينة غزة وبلدية غزة بالقرب من بركة الشيخ رضوان بمدينة غزة وذلك حول آثار المنخفض الجوي الحالي على المدينة .

وقد أكد النائب في المجلس التشريعي مروان أبو رأس أن المعاناة الأكبر والحقيقية هي لأصحاب البيوت المدمرة جراء العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة وان غزة تستحق أن يقف معها الخيريين والشرفاء من العالم.

وقال: إن النواب في المجلس التشريعي يتابعون ما تقوم به بلدية غزة ويقدرون الجهود التي قامت بها للتخفيف من الأضرار التي شهدتها غزة ، فبلدية غزة تواجه الكوارث التي تسبب بها العدو والكوارث الطبيعية من جهة اخرى وقد تخلى عنها القريب والبعيد.

وتساءل عن دور رئيس السلطة ولماذا لم يقدم شيء لغزة حتى تتلافى أضرار المنخفض كما و تساءل  عن دور رئيس حكومة الوحدة وقال متسائلا هل غزة جزء من فلسطين أم جزء من بلاد أخرى ؟ ولكن غزة تبقى صامدة وإن لم يقف معها احد والخزي والعار لمن تخلى عنها.

ومن جانبه قال رئيس بلدية غزة نزار حجازي أن البلدية تعمل جاهدة لتلافي ما حدث في العام الماضي في منطقتي بركة الشيخ رضوان وبركة عسقولة من خلال إنشاء العديد من الإنشاءات  لتطوير المنطقتين وذلك لتوسيع استيعاب بركة الشيخ رضوان وسرعة التصريف للبحر وكذلك الأمر في عسقولة ، وقد قدمنا تلك المشاريع إلى جهات دولية ولكن حتى الآن لم نتمكن من الحصول على تلك المشاريع.

وحذر جميع الجهات انه في حال عدم تطوير تلك البركتين فإن الخطر قائم ومحدق وتمنى من الجميع مد يد العون للبلدية حيث أن البلدية بحاجة إلى مساعدة من ناحية الآليات والإمكانيات لتفادي تلك الأضرار .

وأضاف أن بلدية غزة قبيل دخول فصل الشتاء أخذت احتياطاتها وقامت بتوسيع بركة الشيخ رضوان من ناحية العمق وذلك بعد ضربات العدو لها في الحرب الأخيرة.



بركة الشيخ رضوان

بركة الشيخ رضوان

بركة الشيخ رضوان

بركة الشيخ رضوان

بركة الشيخ رضوان

بركة الشيخ رضوان

بركة الشيخ رضوان

بركة الشيخ رضوان

بركة الشيخ رضوان

بركة الشيخ رضوان

 

انشر عبر