شريط الأخبار

معبر رفح مغلق لليوم الـ30 على التوالي

11:35 - 25 حزيران / نوفمبر 2014

تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري لليوم الثلاثين على التوالي، ليصل عدد أيام أغلاقه خلال العام الجاري لـ230 يوماً.

ومنذ بدء العمليات العسكرية في سيناء وإغلاق المعبر بحجة الحفاظ على الأمن زادت معاناة سكان قطاع غزة الذي يعاني أصلا منذ ثماني سنوات تحت وطأة حصار وعدوان صهيوني يسعى لتدمير كل مناحي الحياة.

وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة طالب السلطات المصرية بسرعة فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين، وأن يعمل المعبر لتسهيل مرور البضائع والأفراد، في ظل الظروف الكارثية التي يعيشها قطاع غزة والأزمة الإنسانية التي تتفاقم يوما بعد يوم في القطاع.

وقال مدير هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة إن هناك معلومات شبه مؤكدةِ عن فتح معبر رفح الحدودي للعالقين نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف أبو صبحة خلال تصريحات قناة الجزيرة القطرية صباح اليوم الثلاثاء:"إن المعلومات تتحدث عن فتح المعبر يومي الأربعاء والخميس للعالقين باتجاه واحد فقط".

وأشار إلى أن الإعلان عن التفاصيل سيكون فورَ تواصل الجهات الرسمية المختصة في هذا الشأن.

يُذكر أن معبر رفح مغلق منذ شهر من الجانب المصري مما أدى إلى تكدس الحالات الإنسانية التي هي بحاجة ماسة للسفر إلى خارج القطاع حيث وصل عدد الراغبين بالسفر للضرورة إلى حوالي ثلاثون ألفا معظمهم من المرضى بالإضافة إلى حوالي ستة آلاف عالقين في الجانب المصري ولا يستطيعون العودة إلى قطاع غزة بسبب إغلاق المعبر

انشر عبر