شريط الأخبار

فلسطين والإرهاب على قائمة جدول أعمال الاجتماع العربي الأوروبي

10:37 - 24 حزيران / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اتفق المندوبون الدائمون بجامعة الدول العربية على مشروع جدول أعمال الاجتماع القادم المشترك بين الجانبين العربي والأوروبي على مستوى المندوبين الدائمين المقرر الاثنين المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك خلال اجتماعهم اليوم بالجامعة العربية.

وقالت مديرة إدارة أوروبا بالجامعة العربية أمنية طه إن اجتماع اليوم للمندوبين الدائمين خصص للتحضير للاجتماع المقبل المشترك بين الجانبين العربي والأوروبي المقرر الاثنين المقبل على مستوى السفراء.

وقالت إن هذا الاجتماع هو أحد آليات التعاون بين الجانبين بالإضافة إلى آليات أخرى على مستوى كبار المسئولين والوزراء.

وأضافت في تصريحات لها في ختام الاجتماع أن اجتماع اليوم ركز أيضا على الموضوعات التي سيتم طرحها على الجانب الأوروبي وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والإشادة بدور الدول الأوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين ومنها السويد والبرلمان الأسباني والبريطاني، وكذلك قضية مكافحة الإرهاب باعتبارها قضية تشغل بال العالمين العربي والأوروبي بالإضافة إلى قضية الهجرة في إطار حرية التنقل وليس في إطار الجرة غير الشرعية فقط.

وأكدت أن موضوع مكافحة الإرهاب يحتل أولوية كبيرة لدى الجانبين من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، معتبرة أن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب يحتاج لجهد فكرى وسياسي كبير وتنسيق على المستوى الدولي.

وقالت إن تطورات الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا وبؤر التوتر في المنطقة سيكون ضمن القضايا التي سيتم بحثها بين الجانبين في إطار تحديد المواقف.

ومن المقرر أن تستضيف الجامعة العربية الاثنين المقبل الاجتماع الثالث للتعاون العربي الأوروبي على مستوى المندوبين من الجانبين وكان الأول عقد في القاهرة والثاني في بروكسل.

انشر عبر