شريط الأخبار

تمديد المفاوضات النووية بين إيران والسداسية إلى يوليو 2015

04:25 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت وكالات الأنباء بتمديد المفاوضات النووية بين إيران والسداسية إلى الأول من تموز/ يوليو 2015 على أن تعقد جولة جديدة في الخامس عشر من كانون الأول/ ديسمبر المقبل وفق ما نقلت الوكالات عن مصدر غربي مرجحاً أن يكون مكان انعقادها سلطنة عمان.

ووفقاً للميادين فإن وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيعقد اجتماعاً مع نظيره الروسي سيرغي لافروف وآخر مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، بعد اللقاء الذي جمع وزراء السداسية وإيران.

وقالت مصادر في الوفد الروسي المشارك في المفاوضات للميادين إنه جرى الاتفاق على الحسم التام للملف الإيراني والتوقيع على الاتفاقية النهائية قبل ١ تموز / يوليو المقبل.

وقبل ساعات من نهاية المهلة المحددة للمفاوضات النووية كانت تواصلت اللقاءات في فيينا في محاولة للتوصل إلى مخرج بعد تعذر التوصل إلى الحل النهائي في ظل رغبة جميع المشاركين بمن فيهم الأميركيين بالخروج باتفاق ولو بالحد الأدنى.

 وكان بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأميركي جون كيري مستجدات المفاوضات النووية مع إيران. لافروف الذي وصل فيينا أمس كان التقى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف وأعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينوي الاتصال هاتفياً اليوم بنظيره الإيراني حسن روحاني لتبادل وجهات النظر حول مفاوضات فيينا وآفاق التعاون بين موسكو وطهران

انشر عبر