شريط الأخبار

خاصة في بركة الشيخ رضوان..

أعلنت الطوارئ.. بلدية غزة سنواجه مشاكل إذا زاد منسوب المياه

03:49 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


أعلنت بلدية غزة حالة الطوارئ في صفوف الطواقم والأقسام الفرعية العامل لديها في القطاع لتعامل مع المنخفض الجوي القادم والذي تشتد وتيرته مساء غداً الثلاثاء.

وقال حاتم الشيخ خليل مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة، في تصريح لـ"مراسل فلسطين اليوم "، ان إدارة البلدية في حال انعقاد دائم لمتابعة وحل المشاكل التي تواجه المواطنين خلال المنخفض الجوي، مؤكدا انتشار طواقم البلدية في مناطق المصافي الرئيسية في القطاع لتنظيف وتسهيل جريان المياه.

وأوضح ان البلدية قامت بنتظيف بركة الشيخ رضوان وغيرها من البرك الأخرى المنتشرة وأتمت كافة استعداداتها لاستقبال أي منخفض جوي قادم إلى قطاع غزة، لتجنب وقوع أي أضرار تلحق بالمواطنين خاصة في منطقة بركة الشيخ رضوان التي شهدت العام الماضي كارثة صحية.

وفيما يتعلق بجهوزية بركة الشيخ رضوان...أكد الشيخ خليل ان البلدية ستواجه مشكلة في تفريغ المياه الموجودة في البركة إلى البحر بسبب صغر حجم المصافي والمواسير الناقلة إذا زاد منسوب مياه الأمطار.

وأوضح أن البلدية أعدت مشروع منذ العام الماضي لتطوير وصيانة البركة يقدر بـ2 مليون دولار وهناك إستجابة قطرية لتحمل تكاليف المشروع.

ويضرب القطاع منخفض جوي تصل سرعته إلى 70 كيلو في الساعة ويتواصل لمدة أسبوع كامل تتساقط فيه إمطار مصحوبة بعواصف رعدية وستتساقط الثلوج على جبل الشيخ وحبيبات البرد وسط وجنوب فلسطين المحتلة.

انشر عبر