شريط الأخبار

مخاوف إسرائيلية من اعتراف البرلمان الأوروبي بفلسطين

11:24 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تتخوف الأوساط السياسية في إسرائيل من احتمال اعتراف البرلمان الأوروبي بالدولة الفلسطينية، وذلك خلال تصويت من المقرر أن يجريه البرلمان الموسع الخميس المقبل في ستراسبورج، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى اعتراف جميع الدول الأوروبية بالدولة الفلسطينية وسيشجع دول العالم على القيام بنفس الخطوة.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن تلك الخطوة تعكس مدى الإحباط المتنامي لدى الاتحاد الأوربي وسط تجاهل إسرائيل للانتقادات والمطالب الأوروبية بوقف الاستيطان الإسرائيلي، الذي أدى لانهيار المفاوضات.

 

وأشارت إلى أن إسرائيل تعمل جاهدة على إجهاض قرار الاعتراف بفلسطين، وسط تحذيرات لمسؤولين بأنه إذا تمت الموافقة على هذا المقترح، فإن إسرائيل ستنظر إلى القرار الأوروبي على أنه مناهض لها، وذلك بعد الاعتراف بفلسطين من قبل السويد وأسبانيا وأيرلندا وبريطانيا.

 

ولفتت الصحيفة إلى قيام ديفيد والتزر السفير الإسرائيلي لدى الاتحاد الأوروبي، وأعضاء وفده بعقد اجتماعات عاجلة مؤخرا مع المستشارين السياسيين للأحزاب, كما عقد السفير اجتماعا للإحاطة مع عشرات من أعضاء البرلمان الأوروبي بهذا الشأن.

انشر عبر