شريط الأخبار

نتنياهو: فلسطينيو الجليل يريدون إقامة حكم ذاتي

11:26 - 23 حزيران / نوفمبر 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو صباح اليوم الأحد، والتي خصصت لمناقشة قانون (القومية) أن هناك الكثيرون يدعون لتحدي الطابع "الإسرائيلي" لـ"إسرائيل" لتكون الدولة القومية للشعب اليهودي، فهناك من يريد إقامة حكم ذاتي في الجليل والنقب وهؤلاء لا يؤمنون بحقوقنا القومية.

وقال خلال بدء جلسة الحكومة "الإسرائيلية": أنا لم أُلين موقفي حيال القانون ولم أغير فيه حتى سطر واحد  فالقانون يرتكز على المبادئ التي ذكرت في ميثاق الاستقلال.

ورد نتنياهو على تهديدات عدد من الوزراء بالانسحاب من الحكومة إن تم المصادقة على القانون قائلاً: أنا أسمع في الآونة الأخيرة تهديدات من قبل عدد من الوزراء للانسحاب من الحكومة  فهكذا لا يمكن إدارة الدولة.

من جانب آخر، ردت حركة بلد على قانون القومية، وقالت "أن قانون القومية يعتبر خطوة أخرى لإخراج فلسطينيي الداخل لخارج القانون، وسلب الشرعية منهم  فهذا القانون ظالم  وعنصري هدفه ترسيخ سياسية العنصرية.

وأضاف نتنياهو، أنه أعطى تعليماته لسكرتير الحكومة ولوزير الداخلية جلعاد أردان لإعداد مشروع قرار لسحب الحقوق الاجتماعية من فلسطيني الداخل والقدس المتورطين في عمليات  ضد إسرائيل.

وحسب أقواله: لا يعقل بان من يدعو لإبادة إسرائيل يتمتع هو وأفراد أسرته بالحقوق الاجتماعية التي تقدمها إسرائيل له .

وحيال اعتراف بعض الدول الأوروبية بدولة فلسطين بشكل رمزي قال نتنياهو: إن تلك الدول تركض للاعتراف بدولة فلسطينية ولكن نفس تلك الدول تعارض إقامة دولة قومية لليهود  ولكن إسرائيل بجانبها ستتمسك بتقوية أمنها  لمواجهة الإسلام المتطرف  والخطر الإيراني النووي. حسب زعمه


انشر عبر