شريط الأخبار

مفاوضات أردنية "إسرائيلية" لإيصال الشاحــنات إلى غــــزة مباشرةً

09:34 - 23 تموز / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

تجري مفاوضات بين الأردن و"إسرائيل" للسماح بإدخال الشاحنات الأردنية الى قطاع غزة مباشرة بدلا من إفراغها في معبر إيريز الفاصل بين إسرائيل وغزة وتحميلها من قبل شاحنات اسرائيلية، إلى داخل غزة وفق ما اكده مصدر مطلع.

وأشار المصدر لـ"العرب اليوم" ان عملية التفاوض تأتي بهدف تسهيل عملية نقل الشاحنات وتفريغها وإيصالها الى قطاع غزة، خاصة الشاحنات التي تحتوي على مساعدات لاعادة اعمار غزة بعد العدوان الاسرائيلي الاخير على القطاع.

وكانت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية قد سيرت منذ اسبوع تقريبا من مستودعاتها في طبربور قافلة مساعدات انسانية إلى الأهل في قطاع غزة .

واحتوت القافلات على مواد غذائية وعبوات مياه وملابس تم تسليمها الى الهلال الاحمر الفلسطيني في القطاع ليصار الى توزيعها على مستحقيها.

وقامت غرفة التجارة ايضا بالتبرع بمبلغ خمسين ألف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية لمساعدة الاهل في غزة من جراء العدوان الاسرائيلي على القطاع وقامت الهيئة بشراء المواد اللازمة والضرورية التي يحتاجها القطاع.

وأوعز جلالة الملك عبدالله الثاني في منتصف تموز الماضي بتجهيز قافلة مساعدات غذائية عاجلة الى قطاع غزة لتكون بداية سلسلة من القوافل الى القطاع باشراف الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية

انشر عبر