شريط الأخبار

عناصر من شرطة الاحتلال تقتحم غرف الأسرى في "ريمون"

06:52 - 21 تموز / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اقتحم العشرات من عناصر شرطة سجن "ريمون" الصحراوي فجر أمس الخميس غرفة 63، في قسم 5؛ وقاموا بإخراج الأسرى منها وحجزتهم في مطبخ السجن وسط أجواء البرد القارص وذلك بحجة التفتيش بحثاً عن أغراض ممنوعة.

ونقل مركز أسرى فلسطين للدراسات المهتم بشؤون الأسرى، في بيان له اليوم الجمعة، عن مصدر من الحركة الأسيرة داخل السجن أن عناصر شرطة الاحتلال أخرجت الأسرى من الغرفة التي تم اقتحامها وحجزتهم في مطبخ السجن فى البرد القارص دون أن تسمح لهم باصطحاب أغطيه أو ملابس ثقيلة، حيث خرجوا بملابس النوم، طوال مدة التفتيش الذي استمر عدة ساعات.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الشرطة فتشت الغرفة تفتيشاً دقيقاً، وعبثت بمحتوياتها وصادرت عدداً من ممتلكات الأسرى، ورغم ذلك لم تعثر على أى غرض من المصنفة بأنها "أغراض ممنوعة"، مما يؤكد أن الهدف هو التضييق على الأسرى وإرباك أوضاعهم والتنكيل لهم في مثل هذا الوقت من فصل الشتاء.

وبيّن أن سجن "ريمون" يشهد في الآونة الأخيرة حالة من التوتر بعد فرض الإدارة العدد الليلي على الأسرى، والذي سبب لهم مزيداً من التضييق، وهددوا بالتصعيد في حال لم توقف إدارة السجن هذا الإجراء التعسفي الجديد الغير مبرر بحقهم.

انشر عبر