شريط الأخبار

مواجهات وإصابات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية

01:54 - 21 تشرين أول / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

اندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة مواجهات عنيفة في أنحاء القدس المحتلة، والحواجز المنتشرة على مداخل المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية.

فعلى حاجز قلنديا العسكري إلى الشمال من مدينة القدس المحتلة اندلعت مواجهات بين الشبان الذين خرجوا بعد الصلاة بمسيرة عفوية باتجاه الحاجز، والجنود الذين أطلقوا قنابل الغاز والصوت بكثافة باتجاههم.

وأعتدت خلال هذه المواجهات على الصحافيين خلال تغطيتهم الصحافية وحاولت منعهم من التغطية وطالبتهم الابتعاد عن المكان، وأطلقت قنابل الصوت باتجاههم.

وأصيب خلال المواجهات العشرات الشبان بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز بكثافة، فيما سجلت الطواقم الطبية أصابه شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي مدينة الخليل اندلعت مواجهات عنيفة المنطقة الجنوبية وأطلقت القنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أصيب خلالها عدد من الشبان.

وأصيب خلال المواجهات مراسل وكالة رويترز في الخليل خلال تغطيته للمواجهات، حيث أطلق الجنود رصاصه معدني باتجاههم، أصابه الكاميرا بشكل مباشر.

وفي مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم أندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الإحتلال و قام الشبان بإحراق البرج العسكري القريب من الجدار الفصل المحيط بالمخيم.

وفي كفر قدوم ما بين نابلس وقلقيلية أصيب ثلاثه شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وسيدة بحاله إختناق خلال المواجهات التي اندلعت بين قوات الاحتلال والأهالي الذين خرجوا بمسيرتهم الأسبوعية باتجاه أراضيهم المصادرة لصالح المستوطنات.

وتمكن شبان القرية من إعطاب سيارة رش المياه العادمة وتحطيم خرطومها حينما حاول الجنود إدخالها لقمع المسيرة.



مواجهات قلنديا

مواجهات قلنديا

انشر عبر