شريط الأخبار

تونس تغلق حدودها مع ليبيا لتأمين الانتخابات الرئاسية

04:07 - 20 كانون أول / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أعلنت الحكومة التونسية عن غلق الحدود مع ليبيا بدءا من اليوم الخميس لتأمين الانتخابات الرئاسية التي تجرى يوم الأحد 23 نوفمبر الجاري. واتخذ القرار إثر اجتماع لخلية الأزمة التي أحدثتها رئاسة الحكومة لمتابعة الأوضاع الأمنية في البلاد، مساء الأربعاء برئاسة رئيس الحكومة المؤقتة المهدي جمعة وبحضور وزراء الداخلية والدفاع والخارجية والوزير المكلف بالأمن بوزارة الداخلية.

وجاء في بيان لرئاسة الحكومة أن القرار يهدف لتفادى كل ما يعكر صفو الأمن خلال الانتخابات الرئاسية تبعا للاحتياطات التي وضعتها القيادات الأمنية والعسكرية قصد تأمين المسار الانتخابي.

ويتضمن القرار غلق المعبرين الحدوديين راس جدير والذهيبة بدءا من اليوم الخميس وحتى يوم الأحد، باستثناء عبور البعثات الدبلوماسية والحالات الاستثنائية والمستعجلة مع فتح المجال أمام المغادرين من الليبيين من تونس في اتجاه ليبيا.

وتم اتخاذ نفس الإجراء بمناسبة الانتخابات التشريعية في 26 أكتوبر الماضي، وتخشى الحكومة التونسية من حدوث أي بلبلة عشية الانتخابات عبر تسلل عناصر إرهابية وتسريب أسلحة إلى تونس من الجارة ليبيا التي تشهد انتشارا واسعا للسلاح ونزاعات متعددة من أجل السلطة.

انشر عبر