شريط الأخبار

الحساينة: تم البدء بدفع بدل إيجار للمهدمة منازلهم لمدة أربعة أشهر

02:02 - 20 تشرين ثاني / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


أعلن مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان انتهاء مرحلة حصر الأضرار في قطاع الإسكان الناجمة عن العدوان الأخير على قطاع غزة، من خلال اللجنة المشتركة من الوزارة ومؤسسة الـ (UNDP).

وقال الحساينة خلال مؤتمر إعلان انتهاء حصر الأضرار بمدينة غزة الخميس:" لقد سجلت 88 ألف أسرة فلسطينية متضررة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، ولقد تم حصر 77 ألف أسرة منهم حتى الآن، أي ما يعادل 93% من عملية الحصر للأسر اللاجئة".

وأضاف "أما الأسر الفلسطينية غير اللاجئة فقد تم حصر 28366 أسرة متضررة، منها 3329 هدم كلي، و 1592وحدة سكنية جزئية غير صالحة للسكن، و 23445 وحدة سكنية بشكل جزئي صالحة للسكن".

وأوضح الحساينة أنهم بدأوا بدفع بدل إيجار لأصحاب المنازل المهدمة بشكل كلي، لمدة أربعة شهور، مبينا أنه ستكون دفعة بدل إيجار لمن هو خارج المدارس بقيمة 600 دولار، و500 دولار لمن هو داخل المدارس.

ولفت وزير الأشغال إلى أن وزارته بدأت بإدخال المواد اللازمة لاستكمال المشاريع القطرية في قطاع غزة من جديد، بالإضافة إلى بدء وزارته بترميم 600 منزل متضرر في حي الشجاعية شرق غزة بقيمة 10 مليون دولار.

وأكد الحساينة أن معركة الإعمار قد بدأت في قطاع غزة، وأن الآلية الدولية لإدخال مواد البناء لقطاع غزة معقدة ولا تفي بحاجة غزة للإعمار.

وتابع "سيتم تنفيذ مشروع 1000 كرفان بتمويل من دولة عُمان، وتم توقيع عقود مع الشركات الخاصة لإزالة الركام في مدينة غزة ابتداء من الأسبوع المقبل، بقيمة ثلاثة ملايين شيكل بإشراف وزارة الأشغال العامة وبالتنسيق مع الـ(UNDP).

انشر عبر