شريط الأخبار

لاعب مصري يتفوق على ميسي ونيمار

12:15 - 20 حزيران / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت إحصائية أعدتها شبكة "كينغ فوت" المصرية المتخصصة في تحليل البيانات الرياضية، عن تفوق مهاجم فريق ريو آفي البرتغالي المصري أحمد حسن الشهير باسم "كوكا" على نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي، وزميله نيمار دا سيلفا، وذلك على صعيد المعدل التهديفي في البطولات الأوروبية الست الكبرى.

وبحسب الإحصائية التي أعدها مراسل الشبكة أندرو فين، تمكن "كوكا" خلال الموسم الجاري من الوصول لمعدل تهديف خرافي يصل إلى هدف كل "52.6" دقيقة، ليصبح صاحب ثاني أفضل معدل تهديفي في ملاعب كرة القدم الأوروبية, بعد نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

وتفوق اللاعب المصري بهذا الرقم على نخبة كبيرة من أبرز نجوم كرة القدم، لعل أبرزهم نجم نادي برشلونة الإسباني واللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام من 2009-2012, ميسي، وزميله في الفريق نيمار، فضلا عن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والإسباني دييغو كوستا، في حين جاء البرتغالي رونالدو في المركز الأول بمعدل تهديفي يصل إلى هدف كل "50" دقيقة.

يشار إلى أن "كوكا" قاد فريقه الأسبوع الماضي إلى الفوز على أكاديميكا بثلاثية نظيفة، بعدما أحرز هدفين ليرفع رصيده إلى 6 أهداف, محتلا المركز الثالث على صعيد قائمة ترتيب هدافي الدوري البرتغالي.

انشر عبر