شريط الأخبار

"أهرب يا صهيوني" فيلم كرتوني يثير ضجة بالشارع الإسرائيلي

07:28 - 19 كانون أول / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أثار فيلم كرتوني قصير أنتجه فريق شبابي فلسطيني باللغة العبرية، ضجةً عارمة في الأوساط الإسرائيلية على الصعيدين الرسمي والشعبي، حيث سلّط الضوء على عمليات المقاومة الفلسطينية الفردية التي ارتفعت وتيرتها مؤخراً في مدينة القدس المحتلة.

ويحاكي الفيلم الكرتوني الذي أنتجه الفريق الشبابي "حريكة تيوب" والذي حمل عنوان "أهرب يا صهيوني"، شخصية الحاخام اليهودي المتطرف يهودا غليك، حيث بدت علامات التورّم والإحمرار واضحة على وجهه إثر محاولة اغتياله، وهو ينصح كافة الصهاينة بالرحيل عن فلسطين خوفًا من ملاقاة "المصير المحتوم" جرّاء عمليات المقاومة، لا سيّما عمليات الدهس.

وحظي العمل الفني الذي سُجل باللغة العبرية وترجم نصاً للغة العربية، بانتشار واسع ونسبة مشاهدة عالية في أوساط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال الساعات الأولى لنشره على صفحة "حريكة تيوب" الشبابية.

وقد أنتج فريق "حريكة تيوب" سابقاً، مجموعة منوعة من الأعمال الفنية القصيرة التي تستهدف نشر الوعي بين فئة الشباب الفلسطيني، كان منها "كشف الحساب" حول ممارسات المستوطنين بالضفة، وكذلك "هل تنتظرون هدم المسجد الأقصى؟" حول المخاطر المحدقة به، وآخر عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وغيرها من الإنتاجات.

انشر عبر