شريط الأخبار

حماس: اتهام الإعلام المصري لقادتنا بأحداث سيناء عاري عن الصحة

04:31 - 19 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية من اتهاماتٍ حول علاقة قيادات من الحركة بعملية "كرم القواديس" افتراءات واتهامات باطلة وعارية عن الصحة.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري في بيان وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه: "ما نُشر حول علاقة رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، وعدد من قيادات الحركة مثل الدكتور محمود الزهار وفتحي حماد بالعملية التي استهدفت الجيش المصري في سيناء الشهر الماضي، اتهامات لا أصل لها وعارية عن الصحة تماماً، خاصة بعد إعلان الجهة المنفذة مسؤوليتها رسمياً عن ذلك".

وشدد أبو زهري أن حركته ترفض الزج بها في أي شؤون داخلية، داعيًا الإعلام المصري إلى احترام المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي ووقف الحملة الإعلامية الظالمة ضد الشعب الفلسطيني، "والتي لم يسلم منها حتى الأسرى والشهداء".

وذكّر أبو زهري بالتصريحات الرسمية التي أكدّت استبعاد حركة حماس عن الأحداث في مصر، مشيرًا إلى أن اتصالات رسمية رفيعة المستوى أجريت مع الجانب المصري عدة مرات كان آخرها يوم أمس.

ولفت أن المسؤولين المصريين أكدوا خلال تلك الاتصالات قناعتهم بأن "حماس" لا علاقة لها بالوضع المصري الداخلي، وهو ما يُجزم بأن الإعلام المصري يغرد بعيداً عن الحقيقة.

انشر عبر