شريط الأخبار

مصرع عاملين في كفر مالك جراء سقوط رافعة عليهما

02:01 - 19 تشرين أول / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

لقي العاملان ياسر ابراهيم القاق (62 عاما)، وطلال عبدالله بعيرات (35عاما) من قرية كفر مالك شرق رام الله اليوم الأربعاء، مصرعهما، جراء سقوط رافعة عليهما (مضخة باطون) أثناء عملهما في بناية قيد الانشاء مكونة من طابقين.

وفي هذا السياق، أعرب وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، عن أسفه لوفاة العاملين، داعيا أصحاب العمل والعمال على حد سواء لإتباع أساليب الوقاية ومعايير السلامة اللازمة واللائقة في العمل تجنبا لأية أخطار ومنعا لتكرار مثل هذه الحوادث المفجعة والقاتلة.

وأكد على ان وزارة العمل تولي مسألة التفتيش على المنشآت أهمية كبيرة بهدف التأكد من مدى التزامها  بتطبيق وسائل ومعايير الوقاية والسلامة والصحة المهنية التي نص عليها قانون العمل، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تعزيز الإدارة العامة للتفتيش بالكادرات المؤهلة لتغطية هذا الجانب.

وناشد قطامي منظمتي العمل العربية والدولية المساعدة في توفير الأجهزة الضرورية للقيام بعمليات التفتيش، وكذلك توفير التدريب الضروري للعاملين في هذا المجال من اجل العمل على خفض معدلات مثل هذه الحوادث المؤسفة.

من جهته اشار مدير مديرية عمل رام الله والبيرة د. سليم نخلة، الى ان الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل تقوم بالعديد من الحملات التفتيشية في كافة المحافظات من اجل تطبيق شروط الوقاية المهنية وتخفيف اصابات العمل في كافة القطاعات، وخاصة في قطاع المنشآت الذي يعتبر من اخطر القطاعات.

انشر عبر