شريط الأخبار

الأغا توقع اتفاقية تعاون مشترك مع اليونسكو بقيمة 40 ألف دولار

12:57 - 19 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

وقعت وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الأغا اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو)، وذلك في إطار الاهتمام بإنشاء مركز بحثي متخصص بدراسة قضايا المرأة، وبهدف تعزيز مكان المرأة الفلسطينية وتعزيز وتقوية النوع الاجتماعي والعدالة النوعية.


وقالت الأغا خلال لقائها مدير مكتب اليونسكو في الأراضي الفلسطينية لود فيكو فون كالابي ، ومديرة وحدة التعليم فيها مارينا باترير ( إن المرأة الفلسطينية تضطلع بأدوار أكثر إيجابية دخل المجتمع الفلسطيني، وهي بحاجة ماسة لمزيد من الدعم الكامل على الأصعدة كافة.


كما طالبت بتقديم التسهيلات الأممية اللازمة لكل النساء الفلسطينيات، من أجل الحصول على فرصة قالت إنهن قادرات على الإبداع فيها، من أجل الاستفادة من المهارات التي وصفتها بالكامنة في ذواتهن.


ومن المفترض بحسب الاتفاقية أن يعمل المركز المذكور والممول بمبلغ 40 ألف دولار من قبل الحكومة النرويجية، وبغطاء ومتابعة من اليونسكو، على تدريب وتطوير المهارات البحثية لعشرون فتاة فلسطينية، بالتساوي بين الضفة الغربية وقطاع غزة.


حيث سيعقد المركز 10 ورش عمل ذات صلة بآليات كتابة التقارير البحثية، والعمل على تقوية وتعزيز المرأة في مجال الإعلام.


وفي هذا الإطار فإن الاتفاقية تنص على تنفيذ عدد من الحملات الإعلامية، التي تظهر إلى جانب معاناة المرأة الفلسطينية، الصمود والتحدي الذي تتحلي به، مع التركيز على تطوير ذاتها في المجالات المتنوعة.

يشار إلى أن إنشاء المركز يأتي في إطار استكمال العمل في مركز مماثل يتواجد في الضفة الغربية، وكان قد أنشا عام 2006، حيث ستباشر وزارة شؤون المرأة الأشراف على علمه خلال الفترة التي من المفترض بحسب الاتفاقية، أن تبدأ في غضون الشهر الحالي وتنتهي مع نهاية شهر مارس من العام 2015.

 

 

انشر عبر