شريط الأخبار

أسرع ريجيم في العالم.. 4أيام فقط

12:52 - 19 تشرين أول / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

السمنة هاجس العصر، والرشاقة مطلب للجميع، وتختلف البرامج الغذائية للأشخاص باختلاف حالتهم الصحية، فما يتوافق مع شخص قد لا يتوافق مع آخر. لكن أطباء التغذية حول العالم يجمعون على بعض الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن للأشخاص الأصحاء، والذين لا يعانون من أمراض مزمنة.

ولعل نظام التغذية الذي وضعه خبير التغذية الألمانى "هوف مايير" أسرع نظام غذائي يستطيع أن ينقص الوزن، وهو قادر على إنزال حوالى 10 أرطال أي 4 كيلو جرامات فى أربعة أيام، بمعدل كيلو جرام يوميًا، وذلك فى حالات معينة يكون إنقاص الوزن بسرعة ضروريًا وحيويًا للغاية، لذلك ينصح الأطباء بالاستشارة قبل تجربة أي نظام غذائي لإنقاص الوزن، حتى هذا النظام.

ويعتمد هذا النظام أساسًا على أطعمة منخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة فى نسب النشويات والدهون لأقل حد ممكن وفى الوقت ذاته تكون غنية بالبروتين والألياف. وتحتوى قائمة طعام هوف مايير على إفطار موحد مكون من ثمرة جريب فروت أو برتقالة متوسطة أو تفاحة على الريق يوميًا ثم فنجان من الشاى أو القهوة بدون سكر مع قطعة من خبز التوست.

اليوم الأول

تكون وجبة الغداء مكونة من قطعتين من الهامبورجر أو الفيليه المشوى وسلطة خس وطماطم بدون زيت أو توابل وقطعة من الخبز حوالى 50 جراماً، وبعد الغداء بثلاث ساعات يتم تناول ثمرة متوسطة من الفواكه المتوافرة.

فى العشاء، يمكن تناول بيضتين مسلوقتين جيدًا مع مقدار صغير من الفاصوليا الخضراء المسلوقة حوالى 250 جراماً.. وبعد العشاء بثلاث ساعات وقبل النوم يمكن تناول كوب من عصير الفاكهة الطازج.

اليوم الثانى

تكون وجبة الغداء مكونة من قطعة من اللحم الضأن الأحمر حوالى 100 جرام وسلطة خضراء بدون زيت أو توابل وكوب من عصير الطماطم.

والعشاء عبارة عن طبق خضراوات مسلوقة مكونة من كوسة مسلوقة وقرنبيط مسلوق وفاصوليا خضراء ثم عصير تفاح بدون سكر قبل النوم وبعد العشاء بثلاث ساعات.

اليوم الثالث

الغداء مكون من سلطة خضراء بدون زيت أو توابل وقطعة دجاج منزوعة الجلد مسلوقة أو مشوية حوالى 100 جرام وبعد الغداء بثلاث ساعات يتم تناول ثمرة تفاح أو برتقال.

والعشاء ،عبارة عن قطعة هامبورجر حوالى 100 جرام وطماطم مشوية ثم كوب من عصير الخوخ قبل النوم.

اليوم الرابع

يتكون الغداء من بيضتين مسلوقتين جيدًا و250 جرام فاصوليا مسلوقة وكوب عصير طماطم.

والعشاء يتكون من قطعتين من الهامبورجر أو الفيليه المشوى حوالى 100 جرام وسلطة خس وكوب عصير أناناس بدون تحلية قبل النوم.

وقد أظهرت هذه الطريقة نتائج باهرة ونقصاً ملحوظاً فى الوزن الزائد وخاصة عند مواكبة هذا النظام مع ممارسة رياضة خفيفة مناسبة تبدأ بالمشى ربع ساعة يوميًا.

 

 

انشر عبر