شريط الأخبار

غزة: وزارة الإعلام تطلق مسابقة الشهيد الصحفي علي أبو عفش للعام 2014م

12:50 - 19 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت وزارة الإعلام بغزة، اليوم الأربعاء، مسابقة الصحفي علي أبو عفش للعام 2014، تشمل المسابقة أبرز الفنون الصحفية التي تمّ تداولها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأوضح إيهاب الغصين وكيل وزارة الإعلام، أن المسابقة، التي أطلقتها تأتي امتداداً لطريق الوفاء للصحفيين والإعلاميين الذين عملوا في صد الهجمة الإعلامية الإسرائيلية خلال العدوان.

وحسب الغصين، فالمسابقة تشمل أبرز الفنون الصحفية التي تمّ تداولها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، وهي (فئة الصحافة المكتوبة، والمسموعة، والمرئية، إضافة إلى فئة الصورة الصحفية)، بواقع عمل واحد فقط لكل مشارك في المسابقة.

وتتضمن شروط المسابقة: أن تكون المادة المشاركة نُشرت خلال عدوان 2014م، وأن يسمح لكل شخص المشاركة بفن واحد من الفنون الإعلامية المعلن عنها، وأن تُسلّم المادة المشاركة على أسطوانة للعلاقات العامة بوزارة الإعلام، بدءاً من اليوم وحتى تاريخ 30 نوفمبر 2014.

وحول آلية التقييم في المسابقة، بين الغصين، أن المسابقة ستمر بمرحلتين للتقييم: أولاها سيتم نشر الأعمال المشاركة على الموقع الخاص بالمسابقة على موقع وزارة الاعلام، كي يتسنى للجمهور التصويت عليها، حيث سيبدأ التصويت من تاريخ 1 ديسمبر حتى تاريخ 20 ديسمبر 2014.

وتابع: ستعرض أفضل "10" أعمال من الفنون الصحفية (مكتوب، مسموع، مرئي)، بناءً على نسبة التصويت على لجنة مختصة للتقييم وانتقاء أفضل خمسة أعمال منها، أما الصورة الصحفية فستعرض أعلى نسبة تصويت لـ"30" صورة على اللجنة؛ لانتقاء أفضل "15" صورة.

ونوه، إلى أنه  يحق للجمهور بلا استثناء التصويت مرة واحدة لكل فن من الفنون الصحفية المطروحة في المسابقة.

أما جوائز المسابقة، فتبلغ قيمتها 5000 آلاف دولار وهي موزعة أولاً: جائزة الفنون الصحفية الثلاثة (المكتوب، المسموع، المرئي)، حيث ستحصل أفضل "5" خمسة أعمال من كل فن من الفنون على جوائز مالية مرتبة على النحو التالي: الجائزة الأولى: 300$

الجائزة الثانية: 250$، الجائزة الثالثة: 200$، الجائزة الرابعة: 150$، الجائزة الخامسة: 100$

أما جائزة الصورة الصحفية، فستحصل أفضل "15" صورة على جوائز مالية كالتالي:

الجائزة الأولى: 300$، الجائزة الثانية: 250$، الجائزة الثالثة: 200$، الجائزة الرابعة: 150$، الجائزة الخامسة وحتى الخامسة عشرة: 100$.

وأوضح الغصين، أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم في يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني الذي يوافق الحادي والثلاثين من ديسمبر للعام الجاري 2014م.



اطلاق مسابقة الشهيد الصحفي علي أبو عفش للعام 2014م

اطلاق مسابقة الشهيد الصحفي علي أبو عفش للعام 2014م

اطلاق مسابقة الشهيد الصحفي علي أبو عفش للعام 2014م


انشر عبر