شريط الأخبار

رئيس البلدية: إزالة الركام في رفح يكلف مليون ونصف دولار

08:43 - 19 حزيران / نوفمبر 2014

رفح - فلسطين اليوم

أكد رئيس بلدية رفح جنوب قطاع غزة، صبحي أبو رضوان أن تكلفة عملية إزالة الركام الناجم عن الحرب الأخيرة في رفح يكلف حوالي مليون ونصف دولار , متوقعا أن تبدأ عملية إزالة الركام ومخلفات العدوان خلال مدة أقصاها 90 يوما .

جاء ذلك خلال لقاء جماهيري نسوي نظمته بلدية رفح بالتعاون مع مركز دراسات المجتمع المدني  في مركز البرامج النسائية الثلاثاء، ضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية الهادف إلى تعزيز العلاقة بين المواطن والبلدية .

وأوضح أبو رضوان أن بلديته خصصت قطعة أرض غربي المدينة لاستقبال كافة كميات الركام , تمهيدا لإعادة تدويرها واستخدامها في صيانة البنية التحتية .

واستعرض أبو انجازات بلدية رفح على صعيد تطوير البنية التحتية , ودورها في التنسيق بين المؤسسات الأهلية والرسمية خلال الأزمات , مشددا على حرص بلدية رفح على تعزيز المشاركة المدنية خاصة فيما يتعلق بإدارة الأزمات ورسم الخطط الإستراتيجية للمدينة .

 

وبين أن قوات الاحتلال سعت خلال الحرب الأخيرة لتدمير البنية التحتية لمحافظة رفح من خلال استهداف الخطوط الرئيسية الناقلة للمياه وكذلك خطوط الصرف الصحي والطرق .

 

وأشار أبو رضوان إلى تأثر البلدية بصورة مباشرة من تشديد حلقات الحصار المفروض على قطاع غزة , مبينا أن العديد من المشاريع التطويرية مجمدة لعدم توفر مواد البناء اللازمة وخاصة المشاريع المتعلقة بتحسين كفاءة خطوط تصريف مياه الأمطار والحد من تجمعاتها .

 

بدوره , ناقش المهندس في مصلحة مياه بلديات الساحل علاء الهمص تقرير صحفي حول جودة المياه المحلاة في قطاع غزة وأضرارها الصحية , مستعرضا نتائج التحاليل الدورية التي تجريها مصلحة مياه بلديات الساحل بالتعاون مع الجهات المعنية .

 

وأكد الهمص أن مياه مدينة رفح هي الأعلى جودة على مستوى محافظات قطاع غزة , منوها إلى وجود رقابة دورية على آبار المياه الموجودة في محافظة رفح .

 

وكشف الهمص عن توجه مصلحة المياه بالتعاون مع بلدية رفح إلى زيادة عدد محطات التحلية الموجودة في المدينة لتغطي أغلب المناطق السكنية ؛ بهدف تسهيل حصول المياه على المياه الصالحة للشرب في كافة مناطق محافظة رفح .

 

انشر عبر