شريط الأخبار

أبو مرزوق ينتقد عباس لشكره عكاشة الذي «رفع الحذاء» لأهل غزة

08:25 - 19 تموز / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

انتقد الدكتور موسى أبو مرزوق الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لقيام الأخير بإرسال رسالة شكر للإعلامي المصري توفيق عكاشة، المعروف بهجومه الدائم على قطاع غزة والمقاومة المسلحة وحركة حماس.

وكتب أبو مرزوق معلقا على صورة رسالة وضعها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وهو ينتقد هذه الرسالة « سيادة الرئيس، من اقترح عليك هذا؟، من يهين الفلسطينيين، ويهاجم المقاومة، ويرفع حذاءه لأهل غزة، لا يحترمه أهل مصر، فهل سيحترمه شعبنا؟».

وكان الرئيس عباس وجه رسالة شكر لعكاشة قبل أيام، بعدما طلب الأخير عبر قناته الفضائية «الفراعين» من المسلمين زيارة المسجد الأقصى.

وجاء في نص الرسالة «الأخ الدكتور توفيق عكاشة المحترم، رئيس قناة الفراعين (..) يطيب لي أن أكتب إليكم لأعرب عن خالص سعادتنا وتقديرنا العميق، على مبادرتكم الكريمة التي أعلنتم عنها من خلال حملتكم الشجاعة، التي تدعون فيها أهلنا وأمتنا وأبناء أمتنا المجيدة لزيارة القدس الشريف».

وجاء في نص الرسالة الأخير «أخي الدكتور عكاشة، نشد على أيديكم ونبارك لكم مبادرتكم، ونتمنى لقناة الفراعين دوام التقدم والنجاح».

وعكاشة معروف بهجومه الدائم على حركة حماس، وفي إحدى حلقات برنامجه على قناته الفضائية، حمل حذاء بيده وهو يتوعد أهل غزة، محملا القطاع مسؤولية ما يحدث في سيناء من أعمال إرهابية راح ضحيتها جنود مصريون.

انشر عبر