شريط الأخبار

عشرات الإصابات في مواجهات بمختلف مناطق الضفة والقدس

08:21 - 18 كانون أول / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أصيب عشرات المواطنين مساء اليوم الثلاثاء، بالرصاص الحي والمغلف بالمطاط والغاز المدمع إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وقال مراسلنا، إن مواجهات اندلعت في شارع القدس إثر اقتحام الاحتلال لحي سطح مرحبا بمدينة البيرة.

وفي منطقة جبل المكبر أفادت عائلة الشهيدين أبو الجبل لـ"فلسطين اليوم" أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة باطلاق مئات القنابل المسيلة للدموع على بيت عزاء الشهيدين لطرد المقدسيين والتمهيد لهدم منزل الشهيدين وفقاً لقرار الكابينت الصهيوني.

وفي بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة، أصيب سبعة مواطنين بينهم شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم.

وقال شهود عيان: "إنه أصيب خلال المواجهات شاب بالرصاص الحي، و 6 إصابات بالمطاط المغلف، و6 حالات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، مشيرا إلى إصابة شاب آخر واعتقاله خلال مواجهات على حاجز عطارة شمال مدينة رام الله، ووقوع مواجهات مع الاحتلال بالقرب من مخيم الأمعري، وأخرى قرب معسكر عوفر قرب بيتونيا.

وفي محافظة الخليل أصيب، مساء اليوم عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في منطقة صافا شمال بيت أمر وفي منطقة كنار في بلدة دورا شمال وجنوب المحافظة.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت في منطقة صافا في بيت أمر أطلقت قوات الاحتلال خلالها الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

من ناحية أخرى، نصب جنود الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بيت امر، وقاموا بتفتيش المواطنين ومركباتهم ما تسبب بإعاقة مرور المواطنين.

كما وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمنطقة كنار في بلدة دورا، جنوب غرب الخليل.

وقال شهود: "إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال منطقة كنار، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.



خيمة عزاء ابو جمل

قنابل غاز

قنابل غاز

قنابل غاز

 

انشر عبر