شريط الأخبار

قوات الاحتلال تقتحم رام الله والبيرة

07:57 - 18 تموز / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

وقعت مواجهات مساء اليوم، في رام الله والبيرة وأطراف مخيم الأمعري، بين الشبان الفلسطينيين وبين قوات الاحتلال في أعقاب اقتحام المستوطنين لشرقي البيرة.

وجاء أن عشرات المستوطنين هاجموا، مساء اليوم الثلاثاء، منطقة سطح مرحبا شرقي البيرة، فتصدى لهم الأهالي بالحجارة، ودارت اشتباكات بين الجانبين، واضطر المستوطنين إلى التراجع جراء كثافة إلقاء الحجارة عليهم.

وتدخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي التي وصلت إلى المكان، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع نحو المواطنين، لتأمين انسحاب المستوطنين دون وقوع إصابات في صفوفهم.

وذكرت مصادر فلسطينية أن المستوطنين حاولوا اختطاف فتى كان في المكان، إلا أن المواطنين تنبهوا لاقتحام المستوطنين ، فهربوا من المكان.

وتوغلت قوات الاحتلال إلى داخل مدينة البيرة، واقتربت كثيراً من مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين، فاشتبكت مع الشبان الذي ألقوا الحجارة بكثافة نحو جنود الاحتلال، الذين عادوا وانسحبوا من المكان، بعد أن أطلقوا كميات هائلة جداً من قنابل الغاز المسيل للدموع، وصلت حتى منتصف مدينة رام الله.

واقتحمت جيبات عسكرية وسط رام الله من منطقة الإرسال قبل أن تخرج من منطقة الأمعري، وسط إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع نحو المواطنين، الذين ردوا بإلقاء الحجارة على الجيبات، التي أخلت المنطقة مسرعة.

انشر عبر