شريط الأخبار

القناة 10: لا يوجد أهداف محددة للعمل ضدها في القدس

04:50 - 18 حزيران / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نشر موقع القناة العاشرة للتلفزيون "الإسرائيلي" وجهة نظر ما بعد العملية التي نفذت اليوم الثلاثاء في القدس ، وابتدأ ذلك بما صرح به رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الذي قال "سنرد بيد من حديد على هذه العملية" مع وضع علامة استفهام على هذا التصريح .

وتساءل الموقع كيف يمكن للشرطة الإسرائيلية ان تلقي القبض على "مخرب مفترض" وتمنع عملية في القدس؟, وما هي الخطوات التي قد تلجأ لها الشرطة والحكومة الإسرائيلية في مدينة القدس لمنع العملية القادمة؟, ففي القدس يعيش 300 ألف فلسطيني يحملون الهوية الزرقاء ، ويستطيعون التحرك بحرية كاملة في القدس الشرقية وكذلك الغربية ، كذلك من يستطيع منع شاب فلسطيني قرر لوحده القيام بعملية وفورا أقدم على تنفيذها ؟ .

العديد من الأسئلة التي يمكن ذكرها والتي تتمحور حول تنفيذ عمليات من قبل شبان فلسطينيين يتمتعون بحرية الحركة في القدس ويقررون في لحظة التنفيذ العملي ، وماذا تستطيع الشرطة تنفيذه لمنع ذلك؟ ،لا يوجد في القدس أهداف محددة يمكن التحرك ضدها ، هل يتم وضع حواجز عسكرية وشرطية على مداخل ومخارج القدس الشرقية ؟ ، يمكن تكثيف النشاط الشرطي والعسكري في بعض الأحياء الفلسطينية في القدس ، ولكن كيف يمكن للشرطة وما هي الوسائل التي تمكنها من منع تنفيذ عملية جديدة ، يمكن زيادة النشاط الأمني وجمع المعلومات ولكن هل يكفي ذلك ؟ ، خاصة بأننا نعلم جيدا عدم وجود سلطة حقيقية للرئيس أبو مازن وأجهزته الأمنية على القدس الشرقية .

ويعود الموقع ليستذكر العملية التي جرت عند الساعة 7,01 من صباح اليوم واستمرت لمدة 7 دقائق ، حيث وصل الشابان الفلسطينيان إلى الكنيس اليهودي مستقلان سيارة من نوع "اوكتافيا" ، وترجلا منها ودخلا إلى الكنيس وقاما بفتح النيران والهجوم بالسكاكين والبلطات على اليهود المتواجدين في الكنيس ، ما أدى إلى مقتل 4 من ضمنهم حاخام كبير بعمل 60 عاما ، في حين أصيب 8 إسرائيليين من بينهم 2 من عناصر الشرطة وصفت حالتهم بالحرجة.

انشر عبر