شريط الأخبار

اليابان تدعم "الأونروا" بـ5.8 دولار

06:52 - 17 حزيران / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

وقع السفير الياباني لدى فلسطين جونيا ماتسورا، والمفوض العام للأونروا بيير كراهنبول، اتفاقا تقوم بموجبه اليابان بالمساهمة بـ630 مليون ين ياباني ( نحو 5.8 مليون دولار أميركي) للمساعدات الغذائية المقدمة للاجئين الفلسطينيين التي تشرف عليها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وقالت الأونروا في بيان لها، اليوم الاثنين، إنه سيستفيد من هذه المساهمة ما يقارب من 300 ألف لاجئ فلسطيني من اللاجئين الأكثر عوزاً في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا، حيث ينتشر انعدام الأمن الغذائي في ميادين عمليات وكالة الغوث الخمسة.

وأكد ماتسورا التزام اليابان بدعم مجتمع اللاجئين الفلسطينيين، قائلا: "أعلنت اليابان هذا العام 200 مليون دولار أمريكي كالتزام جديد، والذي أكدنا عليه مجدداً لمناسبة مؤتمر إعادة إعمار غزة في القاهرة الشهر الماضي، لتأتي هذه الـ 5.8 مليون دولار أمريكي من المساعدات الغذائية كجزء منه".

ويأتي التبرع الجديد، بعد أن تبرعت اليابان بـ 4.5 مليون دولار أمريكي كمساهمة للأونروا في آب الماضي، وبلغ إجمالي مساهمة اليابان للأونروا في عام 2014 حتى الآن 28.7 مليون دولار أمريكي مقارنة بمساهمات وصلت 28.8 مليون دولار أمريكي في عام 2013.

انشر عبر