شريط الأخبار

الحمد الله يبحث مع نظيره القطري توفير دفعة عاجلة لإعادة الاعمار

02:55 - 17 تشرين أول / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

بحث رئيس حكومة الوفاق الدكتور رامي الحمد الله، مع رئيس الوزراء القطري، وزير الداخلية، الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، سبل توفير دفعة مالية عاجلة لإعادة اعمار قطاع غزة، وسبل دعم مدينة القدس، وآخر تطورات المصالحة.

وشدد الحمد الله، خلال لقائه نظيره القطري، في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الاثنين، على أهمية الدور القطري في دعم صمود المواطنين خاصة في قطاع غزة، مشيدا بجهود قطر الحثيثة في دعم عملية اعادة اعمار غزة، خاصة في قطاع الكهرباء والإسكان، والدعم القطري المستمر لمدينة القدس.

وأكد ان قطر كانت وما زالت تقوم بدور مميز وكبير في دعم القضية الفلسطينية، ودعم صمود ابناء شعبنا، مشددا على أن قطاع غزة يحتاج إلى دفعات مالية عاجلة لتسريع عملية اعادة الاعمار وبشكل خاص في فصل الشتاء، آملا في ان تقوم قطر والعديد من الدول العربية بتوفير هذه الدفعات بشكل عاجل.

ونقل الحمد الله تحيات القيادة الفلسطينية لقطر حكومة وشعبا وقيادة، معربا عن تقديره لاستمرار الدعم القطري والمساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني.

واطلع الحمد الله الشيخ آل ثاني على آخر تطورات العملية السياسية، ووضعه في صورة الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين ومقدساتهم، سيما الانتهاكات بحق المسجد الاقصى، والبناء الاستيطاني في القدس الشرقية، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية تقوم بجهود على المستوى الدولي لإلزام اسرائيل بوقف انتهاكاتها، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وطالب الدول العربية بمزيد من الدعم لمدينة القدس، لدعم صمود المواطنين وثباتهم على ارضهم ودفاعهم عن المقدسات في وجه المخططات الاسرائيلية لتهجيرهم واقتلاعهم من ارضهم وتهويد مقدساتهم.

من جهته، أكد الشيخ آل ثاني على استمرار الدعم القطري لحكومة الوفاق الوطني ولإعادة الاعمار، مؤكدا ان القيادة القطرية ستقوم بدعم عملية اعادة الاعمار بدفعة مالية عاجلة، مشددا على دعم القيادة القطرية للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والعربية، وللجهود الفلسطينية في انهاء الانقسام، وصولا إلى بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره، استعرض نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد محمد مصطفى، خطة الحكومة في اعادة اعمار قطاع غزة، والمقترحات الفلسطينية لوضع آليات فاعلة مع الاشقاء القطريين لتسهيل اتمام عملية الاعمار بالسرعة الممكنة، وتلبية احتياجات قطاع غزة الطارئة وبشكل خاص في قطاعي الاسكان والكهرباء.

وحضر اللقاء: مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية جواد الناجي، وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام، وعدد من الوزراء القطريين والشخصيات الاعتبارية.

انشر عبر