شريط الأخبار

قسم العمليات الجراحية بمجمع الشفاء يتحول لكومة من القمامة

01:41 - 17 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - خاص - فلسطين اليوم

رصدت عدسة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" مجموعة من الصور لأهم أقسام مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة وهو عبارة عن كومة من القمامة لتوقف شركات النظافة عن العمل وذلك لأسباب تتعلق بمستحقاتهم المالية.

ويسود كافة المستشفيات ومرافق وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم إضراب شامل لعمال شركات النظافة، بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم المالية.

وتُعبر الصور عن المأساة الحقيقية التي تعيشها المستشفيات في غزة لعدم تدخل الجهات المعنية فيما يتعلق بالمستحقات المالية لشركات النظافة وشركات الطعام.

وتُظهر الصور توقف قسم العمليات الجراحية عن العمل لعدم توفير النظافة.

من جهته ناشد الناطق باسم الصحة الدكتور أشرف القدرة عبر صفحته بالفيسبوك، كافة الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية ونواب الشعب الفلسطيني وحكومة الوحدة لإنقاذ الأوضاع الصحية في مستشفيات القطاع قائلاً: "صحتنا أمانة في أعناقكم ... والأزمات تحاصرنا من كل جانب ... و لا حلول".

وقال القدرة في تصريحه: "إن منظومة الخدمات الصحية تحتاج إلى حاضنة حكومية ومساندة داعمة من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لحمايتها وإنهاء أزماتها الخانقة".

وأوضح الدكتور القدرة، أن إضراب شامل لعمال شركات النظافة في كافة مستشفيات ومرافق وزارة الصحة أدى إلى توقف جدول العمليات الجراحية اليومية وتأثر مجمل الخدمات الصحية في قطاع غزة بسبب عدم تلقي شركات النظافة لمستحقاتهم المالية.

من جانبه، أعرب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عن دعمه لقرار شركات النظافة بإعلانها عن إضراب شامل لعمال النظافة يستمر لثلاثة أيام متتالية ابتداءً من اليوم، في كافة المستشفيات وعلى مدار الثلاث فترات.

وحمل الاتحاد العام في بيان له الوزارة تداعيات الإضراب الشامل وما سينتج عنه من حدوث كارثة صحية وبيئة داخل مستشفيات القطاع.

وأمام ذلك، قال :" تواصل وزارة الصحة تجاهلها لمطالب عمال النظافة في الحصول على مستحقاتهم المتأخرة منذ ستة شهور، ومعها تستمر معاناة تلك الشريحة بالتفاقم وانتظار تحويل الوزارة لأجورهم الشهرية".

وأكد أن معاناة تلك الشريحة بلغت حدودًا كارثية، فكيف يمكن تخيل استمرار حياة هؤلاء البسطاء الذين يبلغ عددهم نحو 750 عاملاً دون أجورهم الشهرية التي تبلغ 700 شيكل.

عدسة الزميل : داوود أبو الكاس



توقف العمليات الجراحية

توقف العمليات الجراحية

توقف العمليات الجراحية

توقف العمليات الجراحية

توقف العمليات الجراحية

توقف العمليات الجراحية

توقف العمليات الجراحية

توقف العمليات الجراحية

توقف العمليات الجراحية

انشر عبر