شريط الأخبار

بعد 16 عاماً من الاعتقال.. الاحتلال يطلق اليوم سراح الأسير احمد طبيش

12:34 - 17 حزيران / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكد مركز اسري فلسطين للدراسات بأنه من المقرر اليوم أن تطلق سلطات الاحتلال سراح الأسير "احمد محمد طبيش" 40 عام من مدينة الخليل بعد قضاء فترة محكوميته بالكامل والبالغة 16 عام .

وأوضح رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الأسير "طبيش" اعتقل في 18/11/1998 ، وتعرض لتحقيق عسكري قاسى لمدة تزيد عن 100 يوم ، حيث اتهمه الاحتلال بالانتماء إلى كتائب القسام وتشكيل خلية عسكرية والمشاركة في عمليات إطلاق نار على جيبات الاحتلال ، حيث أصدرت محاكم الاحتلال عليه حكما بالسجن لمدة 16 عاما ، أمضاها كاملة في سجون الاحتلال ويطلق سراحه اليوم .

وأشار الأشقر بان الأسير "طبيش" تعرض خلال فترة اعتقاله الطويلة الى العديد من العقوبات والإجراءات التعسفية من قبل إدارات السجون التي تنقل بها ، وابرزها عزله انفراديا لمدة 70 يوماً كاملة ،وحرمانه من الزيارة لفترة طويلة .

وبين الأشقر بان مركزه سيقوم باستقبال الأسير على حاجز الظاهرية، مع ذويه وأقربائه ، في احتفال شعبي ، حيث من المتوقع أن يصل إلى الحاجز في ساعات العصر ، وسينطلق موكب استقباله لمسقط رأسه فى قرية الحدب بمنطقة دورا غرب مدينة الخليل ، حيث سيقام له هناك حفل استقبال كبير احتفاء بتحرره من سجون الاحتلال بعد 16 عاماً .

انشر عبر