خبر قطر تتصالح مع دول الخليج والاتفاق على عودة السفراء

الساعة 07:14 ص|17 نوفمبر 2014

وكالات

أعلن مصدر خليجي مسؤول في الرياض، الليلة أن قطر تعهدت خلال الاجتماع الذي عقده قادة دول مجلس التعاون الخليجي، مساء أمس الأحد، في السعودية بوقف "الحملات الإعلامية العدائية لدول الخليج".

وقال المصدر، الذي لم يذكر اسمه، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، تعهد "بوقف الحملات الإعلامية ومنع قناة الجزيرة من الإساءة إلى أي دولة خليجية وبذل الجهود لتعزيز التعاون الخليجي"، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الملك عبدالله بن عبد العزيز في حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وقال المصدر إن "عقد القمة الخليجية الـ 22 سيتم عقدها كما هو مقرر في الدوحة".، وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي في بيان رسمي صدر مساء أمس عقب القمة "فتح صفحة جديدة في العلاقة بينهم لحماية الأمن والاستقرار".

وقال البيان إنه "تم التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلي الذي يصب في وحدة دول المجلس ومصالحها ومستقبل شعوبها ويعد إيذانا بفتح صفحة جديدة ستكون مرتكزا قويا لدفع مسيرة العمل المشترك والانطلاق بها نحو كيان خليجي قوي ومتماسك، خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة وتتطلب مضاعفة الجهود والتكاتف لحماية الأمن والاستقرار فيها".

وتابع البيان "وبناء عليه، فقد قررت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين عودة سفرائها إلى دولة قطر".