شريط الأخبار

الأسرى يهددون بالتصعيد جراء تدهور الوضع الصحي للأسير حوشية

09:06 - 17 تموز / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

هدد أسرى سجن النقب الصحراوي في اتصال مع مركز أسرى فلسطين بالتصعيد ضد إدارة السجون، بعد تدهور الوضع الصحي للأسير عبد الفتاح نصر حوشية (22عاماً)، من بلدة اليامون قضاء جنين، بسبب الإهمال الطبي ، الأمر الذي أدى إلى إصابته بمرض بسحايا الدماغ الخطير حسب تأكيد  الأطباء.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية " أمينة طويل"  إن الأسير حوشية، لم تبدو عليه أية أعراض جانبية للمرض قبل مساء الجمعة المنصرم، حيث أصيب بارتفاع حاد في درجة حرارته، ودخل في غيبوبة مفاجئة، نقل على إثرها لمستشفى سوروكا في الداخل المحتل.

وأضافت الطويل أنه الأطباء في سوروكا أعلنوا أصابته بسحايا الدماغ ، وهو مرض خطير ومعدٍ، حيث لا زال في غيبوبته وتحت التخدير في المستشفى، وبوضع صحي خطير حذر منه كافة الأطباء الذين أشرفوا على حالته.

 وأشارت الطويل أنها تلقت رسالة عاجلة من الأسرى يحملون سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير حوشية، وهددوا فيها بالتصعيد في كافة السجون، في حال حدث أية مكروه للأسير حوشية، معتبرين ما جرى معه نتيجة كارثية لمماطلة إدارة السجن في إجراء الفحوصات الدورية للأسرى، للكشف عن أمراض قد لا تظهر أعراضها بشكل مباشر على الأسير، وهو السبب خلف كشف الكثير من الأمراض الخطرة والمفاجئة في الآونة الأخيرة.

يشار إلى أن الأسير عبد الفتاح حوشية معتقل منذ 11/9/2012 ، وصدر بحقه حكم بالسجن 45 شهراً؛ بتهمة النشاط في صفوف حركة الجهاد الإسلامي بمدينة جنين.

 

 

انشر عبر