شريط الأخبار

من يتحمل المسؤولية..إضراب شامل لعمال النظافة في كافة المستشفيات؟

08:52 - 17 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

يسود كافة المستشفيات ومرافق وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم إضراب شامل لعمال شركات النظافة، بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم المالية.

وأوضح الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الإضراب أدى إلى توقف جدول العمليات الجراحية اليومية وتأثر مجمل الخدمات الصحية في قطاع غزة بسبب عدم تلقي شركات النظافة لمستحقاتهم المالية.

من جهته، أعرب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عن دعمه لقرار شركات النظافة بإعلانها عن إضراب شامل لعمال النظافة يستمر لثلاثة أيام متتالية ابتداءً من اليوم، في كافة المستشفيات وعلى مدار الثلاث فترات.

وحمل الاتحاد العام في بيان له الوزارة تداعيات الإضراب الشامل وما سينتج عنه من حدوث كارثة صحية وبيئة داخل مستشفيات القطاع.

وأمام ذلك، قال :" تواصل وزارة الصحة تجاهلها لمطالب عمال النظافة في الحصول على مستحقاتهم المتأخرة منذ ستة شهور، ومعها تستمر معاناة تلك الشريحة بالتفاقم وانتظار تحويل الوزارة لأجورهم الشهرية".

وأكد أن معاناة تلك الشريحة بلغت حدودًا كارثية، فكيف يمكن تخيل استمرار حياة هؤلاء البسطاء الذين يبلغ عددهم نحو 750 عاملاً دون أجورهم الشهرية التي تبلغ 700 شيكل.

وفي الأثناء، أشار إلى منح الوزارة فرصة من خلال الإضرابات الجزئية حتى يتسنى لها تحويل أجور عمال النظافة وإنهاء مشكلتهم وإضراباتهم.

وجدد الاتحاد العام مطالبته للوزارة بتحويل أجور العمال إن كانت تريد إنهاء مشكلة الإضرابات وعودة الأمور لطبيعتها داخل مشافي القطاع.

انشر عبر