خبر مستوطنون يقتحمون الأقصى ومنع النساء من دخول المسجد لليوم الثاني

الساعة 06:34 ص|17 نوفمبر 2014

القدس المحتلة

لليوم الثاني على التوالي، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة على بوابات المسجد الأقصى في القدس منع النساء من كل الأعمار من دخول المسجد، فيما اقتحم مستوطنون المسجد من جهة باب المغاربة.

وأشار أحد حراس المسجد الأقصى، إلى أن نحو 10 مستوطنين إسرائيليين اقتحموا المسجد صباح اليوم بحراسة شرطة الاحتلال عبر باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، بحراسة الشرطة.

وقال مسؤول في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن شرطة الاحتلال منعت منذ صباح اليوم النساء من كل الأعمار من دخول المسجد، في الوقت الذي سمحت فيه للرجال بالدخول.

وأضاف "تتواجد عدد من النساء على بوابات المسجد تطالبن بدخول المسجد".

وكانت المواجهات التي وقعت في القدس في صلب المباحثات التي جرت الخميس الماضي في العاصمة الأردنية عمان بين الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وتعهد نتنياهو في الاجتماع بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى.

وفتحت شرطة الاحتلال في يوم الجمعة المسجد أمام المصلين من سكان القدس الشرقية والمدن والقرى العربية الفلسطينية في إسرائيل حيث أدى 40 ألفا الصلاة.

ولكن شرطة الاحتلال منعت يوم الأحد 16-11-2014 النساء من دخول المسجد حتى ما بعد صلاة الظهر دون سبب معروف، مما اضطرهن لأداء الصلاة في الشوارع القريبة من بوابات المسجد قبل السماح لهن بالدخول بعد صلاة الظهر.