شريط الأخبار

ابو ليلى: الأردن ستقدم مشروع إنهاء الاحتلال خلال أسبوعين

06:03 - 16 حزيران / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 أكد النائب في المجلس التشريعي قيس عبد الكريم الأحد، أن الأردن ستقدم لمجلس الأمن مشروع القرار الفلسطيني لإنهاء الاحتلال، على أن يتم ذلك خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضح عبدالكريم في تصريح صحفي، أن الأردن ستقدم المشروع بالنيابة عن المجموعة العربية، ما يغني عن الحاجة للحصول على أصوات لتقديمه، مضيفًا، أن جوهر مشروع القرار هو إنهاء الاحتلال على حدود دولة فلسطين المحتلة عام 1967 وعاصمتها شرقي القدس خلال مدة زمنية محددة.

وبين، أن فلسطين تجري مشاورات مع القوى الدولية لضمان الحصول على الأصوات التسعة المطلوبة لإنجاح القرار، متوقعًا، أن تستخدم الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” ضده في حال ضمان هذه الأصوات.

وأضاف، “لقد دعونا من فترة وفي أكثر من مناسبة لعدم انتظار النتائج التي يمكن أن يسفر عنها التحرك في مجلس الأمن والتوجه فوراً إلى الانضمام لكافة المواثيق والمؤسسات الدولية خاصة المعنية بإنفاذ القانون الدولي وعلى رأسها ميثاق روما ومحكمة الجنايات الدولية”.

وكان الرئيس محمود عباس قد أعلن أن استخدام الولايات المتحدة للفيتو سيدفع السلطة لاتخاذ خطوات أخرى منها فتح الاتفاقيات مع دولة الاحتلال، والانضمام لمؤسسات دولية مختلفة أبرزها محكمة الجنايات الدولية.

انشر عبر