شريط الأخبار

كيف تكتشف الفتيات وجود كاميرات مراقبة في غرف الملابس

03:21 - 16 تشرين ثاني / نوفمبر 2014

المجد الامني - فلسطين اليوم


هناك كثير من المحال والفنادق تضع كاميرات مراقبه داخل الغرفة بغرض المراقبة، وقد تكون لها مأرب أخري كالتجسس والتسجيل لاستخدامها فيما بعد فى الابتزاز للضحية وهذا ما شاهدناه كثيرا خاصة في غرف الغيار بالمحلات او بالفنادق او عند مصففات الشعر، فقد استغلت المخابرات العديد منهم في إسقاط وابتزاز الفتيات.

 أيضا من الممكن أن تكون هناك كاميرات مراقبة داخل منزلك او داخل غرفة نومك فالاحتلال لم يترك احد من المستهدفين ألا وحاول التجسس علية بكافة الوسائل والطرق من هنا ومن واقع مسؤوليتنا الأمنية في " موقع المجد الأمني"  نقدم لكم طريقتين للكشف عن أمكان تواجد كاميرات التجسس والمراقبة.

أولا من خلال الجوال

 هذه الجزئية تخص من يملكون هواتف حديثة تعمل بنظام اندرويد، يتم تحميل تطبيق "Glint finder" على أجهزة الاندرويد، ميزة هذا التطبيق انه يستغل الفلاش داخل الهاتف المحمول ليطلق ومضات فى كل مكان من خلال ذلك يمكن اكتشاف وجود الكاميرا المخفية.

 عند تشغيل التطبيق يقوم بإطلاق ومضات او فلاشات من الجهاز فى كل مكان،عند اصطدام هذه الإشعاعات أو الومضات التي تنطلق من الهاتف المحمول بعدسة كاميرا تظهر مباشرة داخل التطبيق كجسم لامع يظهر بشكل أفضل كلما اقتربت منه، قم بتدوير الهاتف الى الحائط مع الاستمرار بتشغيل التطبيق، أو إلى الأماكن التي تشك بوجود كاميرات مراقبة فيها، أطفئ الإنارة أثناء فحصك لوجود كاميرات لان ذلك يظهر انعكاس عدسة الكاميرا بشكل أوضح.

ثانيا : من خلال الراديو

 1- احضر راديو صغير معك للغرفة

 2- افتح الراديو على موجة fm وعلى تردد 19.33

 3- ابقي لف في الغرفة

 4- إذا زاد التشويش بالراديو فاعلم بأنه يوجد جهاز فيديو

 5- احضر لايت صغير معك او لوكس صغير او ليزر صغير مثل الذي يلعب به الأطفال وهو على شكل ميدالية

 6- أغلق نور الغرفة وافتح الايت او الليزر وابقي لف يدك حتى تزيد لإنارة بمكان معين فاعلم بأنه هذا موقع جهاز الفيديو واللمعان هي عدسة الكاميرا .

انشر عبر