شريط الأخبار

300 موقع إلكتروني إسرائيلي تهوي تحت ضربات الأنونيمس

03:18 - 16 حزيران / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تهديد ووعيد منظمة الأنونيموس الدولية لإسرائيل بهجومٍ الكتروني نفذته في اليوم الموعود.. صباح الجمعة لم يتمكن "جيش الاحتلال الاسرائيلي  الإلكتروني على الرغم من علمه بالهجمة قبل 4 أيام من صد هجمات المنظمة، والتي جاءت رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات الدينية في القدس، في يومٍ أسمته يوم الغضب الالكتروني.

المنظمة عبر حسابها الرسمي على شبكات التواصل الاجتماعي قالت إنه مع بداية الهجوم بدأت مؤشرات البورصة الإسرائيلية بالإنخفاض، وتضخمت الخسائر المالية للكيان جراء حجب الخدمة على مواقعه الحكومية والمصالح العامة لدولته الوهمية.

هجومٌ ليس الأول من نوعه؛ ففي العام الماضي شنت المجموعة هجوماً تصدت له الأجهزة المعنية في "إسرائيل" بكل امكاناتها وحاولت التقليل من أهمية نتائجه على الرغم من إقرارها باختراقه لمواقع رسميةٍ وتعطيله عمل موقع وزارة التعليم ومصلحة البريد، إضافة إلى نشره قائمةً طويلةً من أرقام هواتف وحسابات البريد الالكتروني لعددٍ من المسؤولين.

نشأة جماعة الانونيمس ترجع إلى العام 2003 كانت على شكل تكتلاتٍ صغيرة ومتفرقةٍ في العديد من البلاد، وفي العام 2008 دخلت مرحلة التكتل الدولي والعمل الموحد، ما وفر لها فعاليةً أكبر في هجماتها.

وإلى جانب التنسيق مع جماعة الأونونيمس دأب هاكرز فلسطينيون على اختراق مواقع أمنيةٍ إسرائيليةٍ ومؤسساتٍ رسمية، منها الكنيست، وظهر نشاطهم المضاد للاحتلال بشكلٍ مكثفٍ وملموس خلال العدوان الأخير على غزة، حيث استطاعوا قطع إرسال القناة العاشرة الإسرائيلية والسيطرة عليها لفترة من الزمن.

مخاطباً المؤتمر العالمي الرابع للأمن الالكتروني في جامعة تل أبيب أيلول الماضي، زعم نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن إيران هي من يقف بشكلٍ أساسي وواضح وراء الهجمات الالكترونية التي تتعرض لها إسرائيل بما فيها هجمات الفلسطينين.

انشر عبر