شريط الأخبار

"إسرائيل" تخفي فشل تجربة اعتراض صاروخ "حيتس 2"!!

09:37 - 16 تشرين أول / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم


تخفي وزارة الحرب "الإسرائيلية" حقيقة أن صاروخ منظومة "حيتس 2" لاعتراض الصواريخ الطويلة المدى، التي جرت في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي قد باءت بالفشل ولم ينجح في اعتراض صاروخ الهدف.

وأجرت وزارة الأمن ووكالة الدفاع الأميركية من الصواريخ التجربة على صاروخ "حيتس 2" في قاعدة "بلماحيم" في جنوب "إسرائيل" قبل نحو شهرين، لكن جهاز الأمن "الإسرائيلي" لم يفصح عن تفاصيل حول نتائج التجربة ومدى نجاحها، خاصة وأنها حاكت اعتراض صواريخ بالستية ضد إسرائيل.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية قد أعلن في اليوم الذي جرت فيه التجربة على "حيتس 2" أنه لم يتم اعتراض الصاروخ الهدف، وأنه تم العثور عليه في البحر.

وذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم أن التجربة شملت القدرة على اعتراض صاروخ الهدف من طراز "أنكور"، الذي أطلق باتجاه البحر المتوسط.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في جهاز الأمن الإسرائيلي قوله إن أجهزة الإطلاق والمراقبة لمنظومة "حيتس" عملت كما هو مخطط لها خلال التجربة وبثت مسار تحليق الصاروخ الهدف. لكن مسؤولا آخر قال للصحيفة إن "الاعتراض نفسه، فشل".

وكان مسؤول رفيع في الصناعات العسكرية الجوية الإسرائيلية قد قال بعد التجربة مباشرة إن "هناك أمور كثيرة ينبغي تحليلها: هل ما حدث استجاب للتوقعات؟"

 

انشر عبر