شريط الأخبار

الأسير يحيى دراغمة يدخل عامه الثاني عشر في سجون الاحتلال

11:24 - 15 تموز / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير يحيى حافظ دراغمة (43عاماً) من مدينة طوباس، والمعتقل في سجن ريمون الصحراوي، دخل عامه الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير دراغمة بعد مداهمة منزله بتاريخ 14/ 11/ 2003، حيث تعرض للتعذيب الشديد أثناء التحقيق، وتلقى ضربة قاسية على رأسه فقد الذاكرة على إثرها لفترة طويلة.

وأضافت الطويل أن سلطات الاحتلال أصدرت حكماً بالسجن لمجة 22 عاماً، و3 أعوام وقف تنفيذ بحق الأسير دراغمة، حيث وجهت له تهمة توليه منصب قيادي في كتائب القسام، وصدر الحكم بعد عامين على اعتقاله.

ونقل المركز عن عائلة الأسير "دراغمة" انه يعاني من أوضاع صحية صعبة نتيجة سياسة الإهمال الطبي بحقه، حيث يشكو من عدة أمراض، منها: حصوة في الكلى، أزمة صدرية، ضعف في النظر، إضافة إلى تساقط بعض أسنانه وعدم قدرته على تناول الطعام، كما تمنع أفراد أسرته من الزيارة، وهو متزوج وله خمس بنات وولد، كما أنه تعرض للاعتقال لعامٍ كامل خلال انتفاضة الأقصى الأولى .

ويذكر ان الأسير"دراغمة" كان قد حصل على شهادة الثانوية العامة داخل السجن ، ولم يتمكن من إكمال مسيرته التعليمية بسبب "قانون شاليط" الذي يمنع الأسير من الانتساب للجامعات، كما أنه أتم تأليف عدة كتب، وهي: آيات وحكايات من وحي الواقع، شياطين على هيئة بشر، رياحين بين مفاصل الصخر .

انشر عبر