شريط الأخبار

رئيس مستوطنات "أشكول" يطالب بتهدئة طويلة مع غزة

06:04 - 14 تشرين أول / نوفمبر 2014

ارشيف
ارشيف

وكالات - فلسطين اليوم

طالب رئيس مجلس مستوطنات "أشكول" المحاذية لقطاع غزة "حاييم يليين" الحكومة الإسرائيلية بالتوصل إلى تهدئة طويلة الأمد مع غزة، لتجنب تكرار أي مواجهة قدر الإمكان.

ودعا يليين في مقابلة أجرتها معه القناة العبرية السابعة، اليوم الجمعة، حكومة نتنياهو للإسراع بتوقيع الاتفاق قبل تجدد المواجهة.

وقال: "إن حماس تحفر الأنفاق مجهزة نفسها للمواجهة القادمة"، مؤكدًا أن اندلاعها مسألة وقت ليس إلا.

وتساءل يليين: "هل حقق الجيش فعلياً أهدافه في عدوانه على غزة؟ ولماذا إذًا لا يوجد اتفاق لوقف إطلاق النار حتى الآن؟ قالوا لنا إن حماس خرجت منهكة ولكن لماذا لا نتمم معها صفقة بعيدة الأمد لوقف النار؟".

وتابع قائلاً: "نرى حالياً المناوشات بين الإخوان المسلمين والنظام المصري، ولذلك فالنظام المصري لا يريد الحديث مع حماس، ولكن طالما أن مصر غير معنية يمكن إدخال السعودية للصورة ويضغطون على الإرهاب، لأننا نريد خلق أفق إيجابي". كما قال.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي شن عدواناً هو الأعنف على الإطلاق على قطاع غزة في السابع من شهر يوليو الماضي، استمر 51 يوماً، أسفر عن ارتقاء 2200 شهيد وإصابة أكثر من 11 ألفًا آخرين، وتدمير هائل في البنية التحتية، قبل أن يتم توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بوساطة مصرية في السادس والعشرين من أغسطس المنصرم. 

انشر عبر