شريط الأخبار

الإدعاء "الإسرائيلي" يتهم 19 شخصا من "كفر كنا" بإثارة الشغب

04:40 - 12 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

وجه مكتب الادعاء بالمنطقة الإدارية الشمالية الإسرائيلية اليوم الأربعاء اتهامات ضد 19 شخصا بإثارة الشغب واعتقلوا في قرية "كفر كنا" والمنطقة المحيطة بها في الأيام الأخيرة. وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني- أن أعمال الشغب والاحتكاكات مع الشرطة تضمنت مقتل شاب يدعى خير الدين حمدان، وهو من سكان القرية، على أيدي عناصر من الشرطة الإسرائيلية يجرى حاليا التحقيق معهم في تورطهم في الجريمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتهامات تتباين ما بين جرائم تشمل محاولات الهجوم على الشرطة في ظل حالة من التوتر الشديد واضطراب عام مرتبط بجرائم.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم اعتقال 54 من مثيري الشغب في اشتباكات اندلعت في المنطقة الشمالية منذ مقتل حمدان مساء يوم الجمعة الماضي إثر إطلاق النار عليه.

وأوضحت الصحيفة أن تقييمات الشرطة تشير إلى أنه خلال الأسبوع أو الاثنين القادمين، قد تنحسر أعمال الشغب في الشمال وتلك المرتبطة بالمسجد الأقصى.

ونوهت الصحيفة إلى أن الشرطة الإسرائيلية قررت الابتعاد عن الهجوم في التعامل مع الشغب خاصة في المسجد الأقصى وبذل مزيد من الجهد في إطار الحوار مع القادة ورجال الأعمال والسكان المحليين من أجل محاولة وضع نهاية للعنف، كما بدأت الشرطة أمس الثلاثاء حملة على مستوى إسرائيل لاعتقال الفلسطينيين الذين يسكنون بشكل غير شرعي في "إسرائيل".

انشر عبر