شريط الأخبار

ادعيس يبحث الحج والعمرة مع السفير السعودي في الأردن

01:04 - 12 تشرين أول / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

التقى سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية في العاصمة الأردنية عمان سفير المملكة العربية السعودية الدكتور سامي الصالح، وقنصلها العام السيد محمد الوعلان، وناقش معهما سبل التعاون المشترك بين الدولتين في موسم الحج والعمرة القادمين، شاكراً السفارة السعودية والقنصلية العامة على جهودهما في خدمة حجاج ومعتمري دولة فلسطين في الموسمين الماضيين للحج والعمرة، وذلك من خلال التسهيلات الكبيرة والسرعة الفائقة في إنجازات المعاملات.

وأكد ادعيس على عمق العلاقة السعودية الفلسطينية والدعم منقطع النظير للمملكة لفلسطين في المحافل كافة سياسياً واقتصادياً. كما أكد على تطلع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدائم إلى التنسيق الكامل والتعاون المميز لما فيه مصلحة حجاج ومعتمري دولة فلسطين مستقبلاً.

كما بحث الجانبان الخطوات المتوقع القيام بها في موسم العمرة القادم وذلك من خلال مناقشة الآليات والإجراءات اللازمة لتسهيل التأشير للمعتمرين.

من جهته أشاد الدكتور الصالح بالعلاقة السعودية الفلسطينية ودورهافي دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني بجميع المستويات كما أشاد بجهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والتزامها الكامل بالتعليمات المعمول بها في المملكة مؤكداً جاهزية السفارة والقنصلية للعمل على خدمة حجاج ومعتمري دولة فلسطين.

وقدم ادعيس والوفد المرافق له الشيخ خميس عابدة، والسيد حسام أبو الرب الوكلاء المساعدين في الوزارة، دروعاًتكريمية من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للسفير السعودي وللقنصل السعودي العام، كما شارك في اللقاء ممثلاً لسفارة فلسطين في العاصمة الأردنية السيد بسام حجاوي سكرتير السفارة .

من جهة أخرى التقى ادعيس والوفد المرافق له سفير فلسطين في الأردن السيد عطا خيري، وسكرتير السفارة السيد بسام حجاوي وقام بتكريمهما على دورهما المتميز في خدمة حجاج ومعتمري دولة فلسطين للموسم الماضي 1435ه، وذلك من خلال المتابعة المتواصلة والدؤوبة لشؤون الحجاج مع السفارة السعودية والقنصلية في عمان.

وفي سياق متصل شارك ادعيس في افتتاح الملتقى الدولي لخدمات الحج والعمرة والذي أقيم في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأردني الدكتور هايل داوود، والسفير السعودي في العاصمة الأردنية، حيث اطلع ادعيس على الخدمات المقدمة من شركات النقل والسكن والإعاشة السعودية.

وعلى هامش الافتتاح اطلع الوزير ادعيس وزير الأوقاف الأردني على آخر التطورات التي تعيشها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك والانتهاكات اليومية التي تنذر بعواقب وخيمة على مستوى المنطقة جمعاء من قبل المستوطنين الصهاينة.

وفي نهاية اللقاء طالب وزيرا الأوقاف العالمين العربي والإسلامي بضرورة التحرك العاجل والسريع لحماية القدس والمسجد الأقصى مما يتعرضان له من قبل العصابات الصهيونية.  

انشر عبر