شريط الأخبار

3 مليون دولار من السويد لإزالة ركام وأنقاض في غزة

11:01 - 12 كانون أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: 'إن مشروع إزالة الركام والأنقاض في قطاع غزة الذي سينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمويل من السويد بقيمة 3 مليون دولار، خطوة إيجابية تمهد لتسريع عملية إعادة إعمار قطاع غزة، وبشكل خاص في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا في قطاع غزة، لا سيما في فصل الشتاء'، مؤكدا أن المشروع سيوفر العديد من فرص العمل وسيعمل على تقليل معدل البطالة في القطاع.

جاء ذلك في تصريح لرئيس الوزراء عقب توقيع السويد ممثلة بالقنصل السويدية في القدس جونار اولفيك، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممثل بالممثل الخاص للبرنامج فروديه مورنيج، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الوزراء في رام الله، إتفاقية تمويل لإزالة الركام والحطام في قطاع غزة، بموجبها تتبرع السويد بحوالي 3 مليون دولار لبرنامج الأمم المتحدة لتنفيذ هذا المشروع.

إلى ذلك، جدد الحمد الله ترحيبه بالخطوة التي قامت بها دولة السويد في الاعتراف بدولة فلسطين، داعياً الدول الصديقة للقضية الفلسطينية باتخاذ نفس الخطوة. وشكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدوره الفاعل في دعم العديد من المشاريع التنموية في مختلف المناطق وبالأخص في القدس الشرقية، والمناطق المسماة 'ج'.

انشر عبر