شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يعقد ورشة عمل حول السلم الأهلي بالوسطى

10:58 - 12 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني ورشة عمل حول "السلم الأهلي في فلسطين"، وذلك في مقر اتحاد النقابات المهنية في المحافظة الوسطى  .

وضم اللقاء عدداً من الإعلاميات وطالبات الجامعات المختلفة، فيما أعدت الورشة المدربة في المؤسسات النسوية  تمام أبو عوض .

ورحبت منسقة ملف الإعلاميات بالوسطى ابتسام أبو شمالة بالإعلاميات وطالبات الإعلام  ودعتهم إلى التفاعل مع هذه مثل الورش والدورات التي يعقدها التجمع الإعلامي  لتحقيق أكثر نسبة من الاستفادة والانخراط في العمل الصحفي .

 من جانبها، ناقشت المدربة تمام أبو عوض خلال الورشة عددا من المحاور التي تتعلق بالسلم الأهلي وتحديدا في فلسطين والدور الإعلامي في دعم ثقافة السلم الأهلي.

كما وتطرقت خلال الورشة الى السلم الأهلي في القانون الفلسطيني وفي المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ،مبينة حماية حقوق الإنسان في الحياة والأمن والحرية في التعبير والاعتقاد واحترام حقوقه وحرياته كافة.

وطالبت عوض بضرورة تضمين المناهج التعليمية بمعاني ومصطلحات التسامح والسلم الأهلي وأن يكون هناك دور للإعلام في تعزيز تلك الثقافة وترسيخها داخل المجتمع الفلسطيني وضرورة تقبل الآخر.

وفي نهاية الورشة شكرن الإعلاميات  التجمع الإعلامي في المنطقة الوسطى لما يقدمه للإعلاميين من دورات وورش عمل مطالبن المزيد من تلك الدورات .

انشر عبر