شريط الأخبار

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يمنع النساء من دخوله لليوم التاسع

08:41 - 12 تموز / نوفمبر 2014

جدّد المستوطنون، اليوم الأربعاء، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراساتٍ معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

في الوقت نفسه، واصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الرئيسية "الخارجية" منعها للنساء والطالبات من كافة الأعمار من دخول المسجد، ومن كافة البوابات، في حين تحتجز بطاقات المصلين على البوابات الى حين خروج أصحابها من المسجد.

وقال مصادر , إن حظر دخول النساء في ساعات الصباح إجراء لجأت إليه شرطة الاحتلال خلال الأيام الأربعة الماضية، ونصبت قوات الاحتلال متاريس حديدية على مقربة من بوابات المسجد الرئيسية للتدقيق ببطاقات المصلين ولمنع النساء من الاقتراب من بوابات المسجد.

أمّا النساء، فنظمن اعتصاماً قرب بوابات الناظر وحطة والأسباط (من بوابات الاقصى) وهتفن بشعارات ضد الاحتلال، وصدحت حناجرهن بهتافات التكبير والتهليل للضغط على الاحتلال لفتح المسجد أمامهن.

ولفت الى أن المستوطنين يقتحمون الأقصى بمجموعات صغيرة ومتتالية، وينفذون جولات في كافة أرجائه برفقة عدد من المرشدين الذين يتولون تقديم رواياتٍ أسطورية وخرافية حول الهيكل المزعوم مكان الأقصى.

إلى ذلك، ينتشر عشرات المصلين، ومن العاملين في الأوقاف الاسلامية من حُرّاس وسدنة في المسجد المبارك لمراقبة المستوطنين ومنعهم من محاولة أداء طقوس وشعائر تلمودية فيه.

انشر عبر