خبر 4 أسباب تعيق إنقاص وزنك

الساعة 08:23 م|11 نوفمبر 2014

وكالات

يمكن أن تستغرق خسارة الوزن الكثير من الوقت والعديد من الطرق، لكن يظل التحكم في النظام الغذائي وممارسة الرياضة هما مفتاح فقدان الوزن الزائد.

وفي بعض الأحيان تؤثر العادات الصحية نفسها فتعمل ضد أهداف إنقاص الوزن، إليك أهم العادات الصحية التي قد تعيق عملية التخسيس:

عدم الحصول على ما يكفي من النوم

بينت أبحاث علمية أن قلة النوم يمكن أن تشكل عائقاً أساسياً أمام عملية فقدان الوزن، ويسبب الحرمان من النوم زيادة اشتهاء الأطعمة، خاصة الغنية بالكربوهيدرات والدهون.

قلة شرب الماء

تفعل المياه العجائب في مسألة إنقاص الوزن، إنها تعزّز صحة الجلد والعظام والمفاصل والجهاز الهضمي، فعدم شرب 8 أكواب من الماء يومياً ينعكس سلباً على الجسم. تساعد كثرة شرب الماء على تقليل حدة الشعور بالجوع، وتسهيل الإخراج.

تناول الفواكه على مدار اليوم

الفواكه غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وينصح بتناولها عند محاولة إنقاص الوزن، لكن الإكثار من تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الفواكه على مدار اليوم يزيد من مدخلات الجسم من السكريات، حتى لو كانت سكريات طبيعية.

استبعاد الدهون من النظام الغذائي

التعامل مع الدهون باعتبارها عدواً ليس صحياً، ليست كل الدهون غير صحية، تحتوي المكسرات والبذور وزيت الزيتون على دهون مفيدة، لكن المنتجات كاملة الدسم، أو قليلة الدسم المضاف لها سكر، والدهون الحيوانية هي التي يجب الحد من استهلاكها عند إنقاص الوزن.